عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

90% من ديكوراته بنيت بمصر.. يحيى علام يكشف تفاصيل ملحمة العييد

مسلسل دكة العبيد
مسلسل دكة العبيد

تصدر مسلسل دكة العبيد حديث مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وذلك بعد عرض أول 5 حلقات من الجزء الأول، له وذلك بسبب ديكوراته المختلفة والضخمة.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل ديكورات مسلسل دكة العبيد 

تفاصيل ديكورات مسلسل دكة العبيد

وتسأل الجميع عن تفاصيل تصميم تلك الديكورات التي بناء 90% داخل مصر ما بين القاهرة و الغردقة و العين السخنة و 10% بلبنان و تونس، وكشف عنه مهندس الديكور يحيى علام، فقال إن هذا العمل مختلف تمامًا عن أعماله السابقة حيث تدور أحداث المسلسل في 5 قصص درامية مختلفة في أماكن متفرقة من العالم بديكورات مختلفة منها القصة إنجليزية في مدينة جدة، والخط القوقازي بين وتدور أحداثه بين القوقاز وتركيا، والخط الهندي في الهند، والخط الأفريقي في جيبوتي، والخط الصحراوي في شبه الجزيرة العربية، وصُور في أكثر من 100 موقع طبيعي بين 3 دول.

يحيى علام: تم تصميم أكثر من 60 ديكور وتنفيذهم في 6 أشهر

وتابع يحيى علام، إنه وازن بين تلك الخطوط الدرامية في دكة العييد بين القصص المختلفة التي يحتويها المسلسل، حيث تم إنشاء معظم الديكورات بمصر ما بين مدينة الانتاج الاعلامي و منطقة الحزام الأخضر و ستوديوهات العزبة بشبرامنت، حيث تم تصميم و بناء أكثر من ٦٠ ديكور ضخم و تم تنفيذهم في ٦ أشهر فقط بطاقم عمل من الفنيين يتعدى 1000 فني و عامل، وفنيين أكسسوار.

مسلسل دكة العبيد

وشرح يحيى علام، طريقة بناء المدن داخل مصر قائلا:" بُنيت خصيصا قريتين أفريقيتين بالحزام الاخضر بمدينة السادس من أكتوبر و 4 موانئ و5 سفن  كاملة تحاكي المرحلة الزمنية.

وأضاف علام، إنه تم فصل ديكور المراكب و السفن الىغ مواقع تصوير خارجية بمدينة الإنتاج الاعلامي و منطقة الحزام الاخضر و قرية الجابرية و تم بناء باطن المراكب و الداخلي باستوديوهات العزبة بشبرامنت.

رسالة يحيى علام لـ المخرج الأسعد الوسلاتي

واختتم يحيى علام حديثه بتوجيه الشكر للمخرج العالمي التونسي الأسعد الوسلاتي، و توجيهه في إدارة العمل الضخم و خاصة رؤيتة الاخراجية للعمل كاملة، وتذليل العقبات والتنسيق بين العدد الموهول من الممثلين وطاقم العمل، والمجهود الكبير لمدير التصوير  أحمد عبد العزيز، و مصممة الملابس ياسمين القاضي، ومساعدي الديكور مصطفى صالح، وعابدين فايز، امنية محمد، آية حامد، فاطيما فاروق و منفذ الديكور أيمن مصطفى، منسق المناظر حسين موزة، و منسق المناظر العام محمد عباس صابر.

مسلسل دكة العبيد

جدير بالذكر انه يروي مسلسل دكة العبيد 5 حكايات إنسانية تحدث بالتوازي لشخصيات تنتمي إلى مناطق جغرافية متباعدة، قبل أن تلتقي مصائر الأبطال الذين تجمعهم مأساة الوقوع أسرى العبودية في زمن راجت فيه تجارة الرقيق.

تفاصيل مسلسل دكة العبيد

ويُشارك في بطولة المسلسل، عدد كبير من الممثلين السعوديين، منهم فايز بن جريس، والعنود سعود، وهاشم نجدي، ونواف الظفيري، وحنين تركستاني، ونزار السليماني، وسعيد القحطاني، إلى جانب ممثلين عالميين منهم أبيكشا بوروال، وسانتشي راي، وآيشواريا شانكير، والهندي كاناك غارغ، والبريطاني شانون جاسكين، والاسترالي لورين إليس توماس، والكندي كريستوفر جوردون وأفانت سترانجل، واللبناني ناتاشا شوفاني، والعمل تأليف هبة مشاري، وإخراج الأسعد الوسلاتي

تابع موقع تحيا مصر علي