عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: 3 أخطاء تكشف تزوير منشور تعاقد هيئة قناة السويس مع شركة لإدارة خدماتها

ضياء رشوان
ضياء رشوان

فجر الكاتب الصحفي والمنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان ، دليلا قاطعا على عدم صحة المنشور الذي يزعم تعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها.

تحيا مصر

وقال رشوان، في حلقة اليوم من برنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "ال تي سي" الفضائية،:" المنشورات  الخاصة بتعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها مزيفة ومزورة".

رشوان: مروجي المنشور اختار رقم 99 لهذا السبب

وأضاف:" من قاموا بتزوير تلك المنشورات الخاصة بالقناة وقعوا في عدة أخطاء من بينها التوقيعات المزعومة".

وتابع:" مروجي تلك المنشورات اختار رقم 99 على وجه التحديد من أجل إثارة الذكرى الأليمة وهي عقد امتياز قناة السويس للمساهمين "فرنسا وبريطانيا"، والذي أقرت مدته بـ 99 عامًا أي منذ افتتاح القناة في 1869 م والذي ينتهي في 1968م.

وسرد رشوان مزيدا من التفاصيل عن تاريخ القناة ، قائلا :" الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قرر في 1956 تأميم القناة لصالح الشعب المصري وهو ما تسبب في العدوان الثلاثي على مصر، مبينًا أن رقم 99 يوحي بالتبعية".

 وأكد المنسق العام للحوار الوطني، أن قانون صندوق الهيئة لم يصدر بعد حتى تكون هناك جهة ما يخول لها التوقيع كطرف في الوثيقة المفبركة ، معقبا :"تم تزوير توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصفته مديرًا لهذا الصندوق وهو ما لم يحدث بالأساس حيث لا يوجد للصندوق مدير وانما رئيس وهو الفريق أسامة ربيع بحسب القانون الذي حظى بموافقة مبدئية من مجلس النواب".

رشوان: الرؤساء لا تكتب أسمائهم رباعية في أي توقيع

وناشد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، الشعب المصري بالتدقيق في التفاصيل نحو أي خبر يتم نشره ، معقبا:" الصندوق الخاص بهيئة قناة السويس لم يصدر بعد، هو كان مجرة فكرة ولم تصدر الموافقة النهائية عليه حتى الان".

واختتم:" القانون لسه مصدر ومروجي الشائعة وصاحب المنشور المزور كاتب الرئيس السيسي " مدير" رغم أن المدير " الفريق أسامة ربيع" وليس الرئيس السيسي، غير أن المنشور به اسم الرئيس السيسي رباعي والرؤساء لا تكتب أسمائهم رباعية وإنما يكتب اسمه فقط".

تابع موقع تحيا مصر علي