عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول رد من وزير التعليم على رسوب 41 ألف طالب بامتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة.. فيديو

رضا حجازي
رضا حجازي

كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل حديثه مع وزير التربية والتعليم حول رسوب 41 ألف طالب في امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، قائلا:" تحدث مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن رسوب41 ألف طالب في امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة".

تحيا مصر

وأضاف بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" على فضائية "صدى البلد"، :"الوزير أخبرني بأن رسوب 41 ألف طالب وطالبة من أصل 185 ألف طالب أمر طبيعي".

بكري: الوزير أخبرني بأن رسوب 41 ألف طالب وطالبة أمر طبيعي

وتابع:" الوزير أكد لي أنه من الطبيعي أن تتراوح نسبة النجاح ما بين 77% أو 78% في نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية".

وكانت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، قد كشفت الأربعاء الماضي، عن رسوب عشرات الآلاف من الطلاب في نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري 2023.

وبينت إحصائية صادرة عن "تعليم القاهرة"، أن النسبة العامة للنجاح في نتيجة الإعدادية بمحافظة القاهرة بلغت 77.7%.

فيما أوضحت المديرية أن إجمالي عدد الطلاب الراسبين في نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول من امتحانات الصف الثالث الإعدادي بالمحافظة بلغ 41 ألفا و279 طالبا وطالبة، فيما بلغ عدد الطلاب الناجحين نحو 142 ألفا و928 طالبا وطالبة من إجمالي 185 ألفا و207 طلاب وطالبات حضروا امتحانات الشهادة الإعدادية.

وفي وقت سابق، نفى شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صحة المنشور الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن جدول امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا انه غير صحيح.

وأكد شادي زلطة، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعلن أمس أنه سيتم طرح جدول امتحانات الثانوية العامة خلال شهر مارس المقبل.

وبشأن الاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة، يكلف الوزير بالرئاسة العامة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب وتعليم الكبار والمشرف على إدارة الامتحانات - نائبًا لرئيس عام الامتحان، ومحسن عبد العزيز - رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم مشرفًا على تنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، والدكتور رمضان محمد رمضان - مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي - مشرفًا عامًا على اللجان الفنية، وأعمال تقدير الدرجات لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي