عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب عن منشور قناة السويس: لو الموضوع بجد مش هنسكت.. والبلد مستهدفة

عمرو أديب
عمرو أديب

سخر الإعلامي عمرو أديب، من المنشور المتداول بشأن تعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها، قائلا:" عام 2023 سيشهد حدوث أشياء غريبة".

تحيا مصر

وأَضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"،: "في العام الحالي هنشوف شخصيات ماتت راجعة تاني، وحكايات قديمة هيتم فتحها ، معقبا :"شغل معمول على مياه بيضاء".

أديب: قناة السويس مستهدفة 

وتابع:" تداول شائعة استحواذ شركة ما بنسبة 99% على قناة السويس، و هناك من يستغلون الأزمة الاقتصادية لترويج الشائعات، معقبا: "أهم حاجة السنة دي هي الثقة".

وواصل:" قناة السويس مستهدفة لأنها دُرة التاج لأنها تأسست بتضحيات المصريين وتمت توسعتها بأموال المصريين و من روّج الشائعات شخصيات ظهرت على الساحة بشكل جديد، كبديل عن شخصيات أخرى اعتادت على لعب هذا الدور".

وأكمل: "أنا  تألمت بعدما وجدت ناس مثقفة صدقت الورقة المتداولة، لدرجة إن فيه معارضين من اللي بيقبضوا قالوا الإدارة دي متوصلش إنها تعمل كده، لكن فيه ناس من أبناء البلد بيروجوا الشائعة".

وواصل أديب: "لو موضوع بيع قناة السويس ده بجد محدش هيسكت،هو إحنا أكياس جوافة في البلد".

وفي السياق ذاته، نفى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الشائعات التي تزعم تعاقد هيئة القناة مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها، حيث أن قناة السويس كانت ومازالت مملوكة لمصر والمصريين.

أسامة ربيع: القناة مملوكة للمصريين

وأوضح ربيع في اتصال هاتفي مع الإعلامى مصطفى بكرى لبرنامج حقائق وأسرار، على قناة “ صدى البلد” ، على أن جميع العاملين بقناة السويس مصريين، كما أن رد أفعال المصريين ردا على الشائعة كانت ايجابية، وأن الشائعة التي تم تداولها أمر طبيعى فإن أى نجاح فى أى قطاع يعقبه شائعات.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، إنه بالأمس تم الإعلان عن ارتفاع إيرادات القناة لأعلى الإيرادات فى شهر يناير، والأرقام خير دليل.

ونوه رئيس هيئة قناة السويس، بأن إيرادات القناة فى شهر يناير 2023 زادت بنسبة حوالى 45% مقارنة بنفس التوقيت من العام الماضى، والإيرادات فى زيادة مستمرة مع وجود قناة السويس الجديدة التى ساعدت فى زيادة عبور السفن.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، :" إيرادات قناة السويس في زيادة مستمرة فكانت في 2020 حوالي 5.8 مليار دولار، وارتفعت فى عام 2022 لتصل إلى 8 مليارات دولار، قائلاً: "حساباتنا أنه فى عام 2023 تصل إيرادات قناة السويس إلى 8.6 مليار دولار".

تابع موقع تحيا مصر علي