عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم إلهام شاهين ومحمد رمضان.. توافد نجوم الفن على الأقصر لحضور مهرجان السينما الأفريقية

تحيا مصر

بدأ خلال الساعات القليلة الماضية، توافد النجوم على الأقصر لحضور حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الـ12.

تحيا مصر يرصد توافد النجوم على مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

نجوم مهرجان السينما الأفريقية

وكان من أبرز هؤلاء النجوم، الفنانة إلهام شاهين والنجمة رانيا يوسف، الفنان محمد رمضان، والفنانة هالة صدقي، والفنانة لقاء الخميسي وسيد رجب وصبري فواز.

سيتضمن حفل الافتتاح، تكريم عدد من الفنانين والمبدعين الراحلين، وهم اسم الفنان صلاح منصور "بمناسبة مرور مائة عام على ميلاده" ويتسلم التكريم رئيس اتحاد النقابات الفنية المخرج عمر عبد العزيز، كما يتم تكريم اسم الفنان الممثل هشام رستم من تونس، ويتسلمها المخرج "يونس بن هجرية" المشارك بفيلم "الجترة"، وتكريم اسم الفنانة الجزائرية الراحلة شافية بودراع، ويتسلمها المخرج الجزائري أنيس جاد صاحب فيلم "الحياة ما بعد".

وفي ختام حفل الافتتاح يتم تكريم كل من : الفنانة هالة صدقي، والمنتج الموزمبيقي بيدرو بمينتا، والمخرج السنغالي منصور صورا واد، والموسيقار المصري هشام نزيه، والفنان محمد رمضان.

أثارت النجمة الكبيرة إلهام شاهين، جدلًا واسعًا بسبب التصريحات التي أدلت بها.

إلهام شاهين: أنا رمز للحرية

حيث قالت إلهام، في تصريحات تليفزيونية: “أنا رمز للحرية والإبداع من خلال آرائي وأدواري”، مشيرة إلى أن مصر هي رائدة الفن طوال تاريخها.

وأكدت إلهام، أنه يجب عقد ندوات بشكل مستمر خلال الفترة المقبلة، ليناقش خلالها صناع السينما والدراما كيفية تطوير الحياة الفنية والثقافية في مصر.

نشرت الفنانة إلهام شاهين صورة لها أثناء تأديتها مناسك العمرة فى بيت الله الحرام على صفحتها الرسمية بموقع إنستجرام معلقا: "عمرة لأمى الغالية الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة.. بصحبة أخى أمير.. ربنا يخلى كل الأمهات ويعطيهم الصحة.. الأم أغلى ما فى الوجود".

نجاح أغنية نصابة للفنان محمد رمضان 


من جانبه، تخطت أغنية نصابة للفنان محمد رمضان والرابر الجزائري ديدن كانون، حاجز الـ2 مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب، بعد 28 ساعة من طرحها، وتصدرت قوائم الأكثر استماعًا، بخلاف المنصات السمعية والإلكترونية، وتم الترويج لها تحت مسمى «الأسطورة والبندقية»، إشارة إلى لقب «رمضان وكانون».

كلمات أغنية نصابة التي أداها محمد رمضان وديدن كانون، للشاعر مصطفى حدوتة، وشاركه في كتابتها «كانون»، والألحان لـ محمد يحيى، وفيلو، وفرغلي بلاكس، والفيديو كليب من إخراج أنيس سبتي، وتم التصوير أمام الأهرامات الثلاثة وأبوالهول، واعتماد الأكشن في بعض المشاهد وظهور أسلحة نارية وحيوانات مفترسة.

تابع موقع تحيا مصر علي