عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياح وأمطار.. الأرصاد تحذر هذه المناطق من طقس الغد الأحد

الطقس
الطقس

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية، طقس الغد الأحد، مؤكدة استمرار انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

تحيا مصر

حالة الطقس نهارا

يسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلا

 تشهد البلاد طقس بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

الظواهر الطبيعية

 كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء وجنوب البلاد، و وفرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين .

 كما يشهد غدا نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، مع وجود اضطراب في الملاحة البحرية مساء على غرب البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 60 كم في الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 4 أمتار .

درجات الحرارة

 وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد على بعض مدن ومحافظات الجمهورية.

القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة.

ومن جهتها أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، اليوم، أن البلاد مازالت تشهد استمرارا في تحسن الأحوال الجوية

وأشارت، إلى انه مع بداية اليوم في فترة الصباح بدأت أجواء باردة ومع تقدم ساعات النهار ستسود الأجواء المعتدلة تمامًا على أغلب مناطق الجمهورية.

وأكدت أن الأجواء خلال فترة الليل ستكون من باردة إلى شديدة البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية، حيث يتكون الصقيع على المزروعات الموجودة في وسط سيناء وبعض المناطق من شمال وجنوب الصعيد بجانب تكون الثلوج على قمم جبال سيناء وموسى وسانت كاترين.

تابع موقع تحيا مصر علي