عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مش هخرج ولو هموت.. طبيب يروي تفاصيل إجرائه جراحة لطفلة أثناء حريق مستشفي المطرية

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

روى الدكتور رفعت بدوي، أستاذ طب جراحة الأطفال، تفاصيل إجرائه عملية جراحية لطفلة أثناء حريق مستشفى النور المحمدية بالمطرية، قائلا :"أن قولت مش هخرج من غرفة العمليات لو هموت لازم هي تعيش" .

تحيا مصر

وأضاف بدوي، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم السبت، مع الإعلامية عزة مصطفى :"لم أتردد لحظة وقررت الاستمرار في إجراء العملية الجراحية أثناء الحريق ".

طبيب المطرية: ما فعلته مع الطفلة واجبي

وتابع:" العملية الجراحية  كانت دقيقة في القولون والطفلة كانت تعاني من عيب خلقي ، معقبا :"بدأنا العملية ثم نشب الحريق أثناء العملية الجراحية،  وساعتها سمعنا إن المستشفى بها حريق ".

وأكمل:" رفضت إخلاء المستشفى وقررت استكمال العملية لإنقاذ حياة الطفلة لأننا بدأنا العملية، معقبا:" استمريت في العملية أنا وطبيب التخدير، وتم فصل الكهرباء والاكسجين عن غرفة  العمليات بسبب الحريق لكنني استمريت في العملية وفتحنا كشاف الموبايل  وكملنا العملية وتمت بنجاح والطفلة حالتها مستقرة ".

وفي وقت سابق، كشف الدكتور علي محمد الدسوقي استشاري التخدير والعناية المركزة، تفاصيل حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية، قائلا:" الحريق نشب بشكل مفاجئ داخل المستشفى".

تفاصيل حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية

وتابع الدسوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد"،  مع الإعلامي مصطفى بكري،:" بدأت أصوات الاستغاثة تتعالى مع هلع من المواطنين المتواجدين داخل المستشفى".

وأكمل:" كان معي حالة لطفلة وقت الحريق، معقبا:" كان لدي إصرار على استكمال عملي والتواجد مع الطفلة حتى مرحلة الإفاقة بعد انقطاع الكهرباء نتيجة الحريق".

وأردف استشاري التخدير والعناية المركزة، في مستشفى النور المحمدي بالمطرية:" لم أفكر في شيء غير إنقاذ تلك الطفلة و وبالفعل قمت بإنقاذ الحالة بتوفير الأكسجين للتنفس رغم انقطاع الكهرباء نتيجة الحريق وحالة الطفلة مستقرة الآن".

وحول مستجدات الحريق قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تم تقديم كافة الخدمات الطبية المقدمة للمصابين، مؤكدا على توافر جميع الأدوية، وأكياس الدم بمختلف الفصائل في جميع مستشفيات.

تابع موقع تحيا مصر علي