عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سامى سليم يقترح إنشاء فرع لبنك الدم بمراكز «فايد ابوصوير والقصاصين والتل الكبير»

النائب سامى سليم
النائب سامى سليم

تقدم النائب سامى سليم، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، بشأن إنشاء فرع لبنك الدم بمراكز فايد ابوصوير والقصاصين والتل الكبير.

تحيا مصر

زيادة الكثافة السكانية

وقال سليم في الاقتراح المقدم به، إن تلك المراكز تقع علي مسافات بعيدة عن المدينة والمركز الاقليمي للدم بالاسماعيلية، وان اهالي المرضي بتلك المراكز يواجهون تحدي كبير وهو توفير الدم للحالات المرضية والطوارئ والحوادث حيث يتكلف ذلك ارسال المريض او احد اقاربه الي اقرب بنك بمدينة الاسماعيلية وهو ما يستغرق ساعات خاصة مع زيادة الكثافة السكانية .

النائب سامى سليم  لـ وزير الرى: لدينا مشاكل بكبارى ترعة الإسماعيلية والسويس

وكان قد قال النائب سامى سليم عضو مجلس النواب، أنه تقدم في وقت سابق بطلب إحاطة بشأن كبارى ترعة الإسماعيلية والسويس، حيث أنهما متهالكان بسبب تعداد السكان، لذلك يحتاج إلى رفع الكفاءة والصيانة، كما أن كوبري القصاصين على ترعة الإسماعلية يحتاج إلى الصيانة والتوسيع لأن حجمه صغير للغاية ويمر به الآلاف من الأهالي، لذلك يحتاج إلى أن يتسع حجمه.

وقد طالب عضو مجلس النواب بإحلال وتجديد  وتوسيع هذه الكبارى، ووجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على مشروع تبطين الترع.

النائب سامى سليم لـ وزير النقل: أسطول  شركة شرقة الدلتا أصبح ضعيف

وويكر أن  النائب سامى سليم، عضو مجلس النواب،أكد عاي أنه تقدم بطلب إحاطة بشأن أسطول  شركة شرقة الدلتا، مطالبا بزياردة عدد المحافل حتى يخدم الطلاب.

ووجه عضو مجلس النواب، الشكر لوزير النقل الفريق كامل الوزير على تطوير طريق الإسماعلية السويس الصحراوي، ويأمل أن يكون هناك نظرة لحل الأمن بالطرق كمنطقة فايد، وحماية الطرق من الحدواث، ووضع مطبات مطاطية وعلامات استرشادية حفظاً على الأرواح.

تابع موقع تحيا مصر علي