عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجنيدي يعتمد نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول لمعاهد الشرقية الأزهرية

اعتماد نتيجة الشهادتين
اعتماد نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية

تسلم الدكتور  السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية ، نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2022.

تحيا مصر 

وعقب اعتماد النتائج حرص رئيس المنطقة علي تقديم التهنئة للطلاب الناجحين ، مطالبهم ببذل المزيد من الجهد للمداومة علي التفوق والنجاح في المراحل المتقدمة.

نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية

حضر مراسم تسلم النتائج الوكيل الثقافي للمنطقة ، مدير الامتحانات، ومدير المرحلة ، ورئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية والابتدائية.

تقديم الشكر لأولياء أمور الطلاب على جهودهم في رعاية أبنائهم

كما قام بتقديم الشكر لأولياء أمور الطلاب على جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم، وتقديم كافة وسائل الدعم المعنوي والمادي، مؤكدًا أن تربية وتعليم أبنائهم هو أفضل استثمار في حياتهم، حتى يسهموا في بناء مستقبل هذا الوطن وصناعة حضارته وتقدمه. وقد بلغت نسبة النجاح في الفصل الدراسي الأول للشهادة الابتدائية ٩٦,٩ %، بينما بلغت نسبة النجاح في للشهادة الإعدادية ٩٠ %. وقد أعرب " رئيس الإدارة المركزية " عن بالغ سعادته بنسب النجاح هذا العام، والتي تمثل تحديًا غير مسبوق لجميع القائمين على العملية التعليمية بمنطقة الشرقية؛ فلقد تمت أعمال الامتحانات بكفاءةٍ عالية.

إنهاء النتائج على أكمل وجه بكل دقة وسرعة

ولوحظ هذا العام ارتفاعاً تدريجياً لشريحة الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٠ ٪ فأكثر، كما تناقص أعداد الطلاب الحاصلين على أقل من ٥٠ ٪  عن العام الماضي، كما وصل معدل الخطأ في أعمال إنهاء النتائج إلى صفر ٪ الأمر الذي يعكس جهود منطقة الشرقية في تحسين وتطوير العملية التعليمية بمعاهد المنطقة، كما توجه رئيس أزهر الشرقية بالشكر إلى رئيس لجنة النظام والمراقبة، وأعضاء كنترول الشهادتين الابتدائية والإعدادية، على المجهود المبذول في إنهاء النتائج على أكمل وجه بكل دقة وسرعة، وإعداء كل طالب حقه. 

فتح باب التظلمات لنتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية

كما أضاف دكتور عطا حسيني مدير إدارة الامتحانات أن النتائج بالمعاهد اعتباراً من اليوم، ويمكن للطلاب الاطلاع على بيان درجات المواد الدراسية، وأفاد بأنه تم فتح باب التظلمات لنتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية اعتباراً من اليوم ولمدة اسبوعين.

تابع موقع تحيا مصر علي