عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد البرلسي لـ تحيا مصر: تفعيل قانون الزراعة التعاقدية سيساهم في خفض أسعار السلع الأساسية.. فيديو

النائب أحمد البرلسي
النائب أحمد البرلسي عضو مجلس النواب

قال النائب أحمد بلال البرلسي، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، إن هناك العديد من الإجراءات التي تساعد في ضبط الأسعار في مصر، أهمها تفعيل الدور الرقابي والتفتيش لوزارة التموين، مشيرًا إلى أن دور وزارة التموين الأساسي الرقابة على السلع التموينية بما يضبط الأسعار، هذا بجانب إقامة المعارض والمنافذ والشوادر.

تحيا مصر

وأشار البرلسي لتحيا مصر، إلى أن الوزارة تفتقد للعدد الكافي من مفتشي التموين، بما يسمح لهم القيام بالدور المنوطين به من تفتيش ورقابة، مطالبًا بضرورة زيادة عدد المفتشين وتعيين مفتشين إضافيين.

أحمد البرلسي يطالب بزيادة عدد مفتشي التموين 

وأضاف عضو مجلس النواب مستنكرًا، أن مفتشي التموين بالغربية على سبيل المثال، ليس لديهم حق الضبطية القضائية سوى مفتش واحد فقط، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن يوجد عدد كافي من المفتشيين ممن لديهم حق الضبطية القضائية، لكي يتمكنوا من القيام بدورهم والتفتيش ومن ثم ضبط الأسعار.

أحمد البرلسي لتحيا مصر: يتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية 33 شركة دواجن ولحوم وغيرها

وأوضح البرلسي، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، شركة يتبعها 33 شركة تابعة لوزير التموين من شركات دواجن ولحوم ومطاحن وغيرها، مطالبًا بضرورة مزيد من الاهتمام بمثل هذه الشركات بما يضمن ضبط الأسعار.

أحمد البرلسي يشيد لتحيا مصر بقانون الزراعات التعاقدية

واستكمل أن قانون الزراعات التعاقدية بموجبه تتعاقد الحكومة مع الفلاح قبل الزراعة لتوفير سعر ضمان، وهو السعر العادل التي تشتري به الدولة في حالة عدم بيعه للسلع الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يجعل الفلاح يزرع وهو مطمئن، بجانب التأثير الايجابي على مساحة الرقعة الزراعية ومن ثم تقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة واستقرار الاحتياطي، بجانب ضبط الأسعار بشكل كبير جدًا.

تابع موقع تحيا مصر علي