عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد فريد بدراسة العنف الأسرى:رغم الجهود الحكومية إلا أنه فى تزايد..فيديو

النائب محمد فريد
النائب محمد فريد

قدم النائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر والتقدير إلي النائب محمد هيبة علي طرحه لدراسة العنف الأسرى، بالإضافة إلي أن الشكر موصول إلي كافة أعضاء اللجنة واللجان المشتركة علي  الجهود المبذولة في هذه الدراسة.

تحيا مصر

دراسة العنف الأسرى

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشئون الدينية والأوقاف عن دراسة "ظاهرة العنف الأسرى - الأسباب والآثار وسبل المواجهة".

وقال "فريد"، إن دراسة العنف الأسرى في منتهي السهولة والتمييز، وتحديدًا في ما توصلت الية اللجنة من تعريف شامل للعنف الاسري بجانب عمل استطلاعات رأي عن الموضوع، لافتا إلي أن نتائج استطلاع الرأي دي إلي حد كبير جدا واقعية ومنطقية، وهذا يقوده إلي مجموعه من الملاحظات والتي جاءت كالتالي:-

حقيقة العنف الاسري بمصر مقارنة بما أجرته اللجنة من استطلاع الرأي

أولا: الجهد الحكومي في هذا الصدد، لأن الجهود البحثية الخارجة من الحكومة هي بعيدة تمامًا عن الأمر الواقع الخاص بحقيقة العنف الاسري بمصر مقارنة بما اجرته اللجنة من استطلاع الرأي وهذا يسبب اشكالية في مسألة الابلاغ عن وقائع العنف الاسري، وهذا يطلب رؤية أكثر فاعلية لمسألة الابلاغ عن العنف الاسري والتوعية ايضا.

 الجهود الحكومية الكثيرة المتواجده

ثانيًا: رغم الجهود الحكومية الكثيرة المتواجده من جهات متعدده نرا أنه يوجد ازدياد بالعنف الاسري وهذا يؤكد علي انعدام الكفاءة في هذا الجزء. 

دور الاعلام في ملف العنف الاسري

ثالثًا: الاعلان والتناول لملف العنف الاسري، لافتا إلي إنه يري أن هناك تحول كبير علي الاعلام،  بالإضافة إلي أن هناك خلط ما بين دور الاعلام الواسع والكبير وقصره في مسألة أداه توجيه رأي وهذا خطأ لأن الاعلام دورة أكبر من هذا، واستمرار الاعلام في قصره نحو توجيه رأي فقط سوف يؤدي ذلك إلي تفاقم المشكلة وليس حلها.

تابع موقع تحيا مصر علي