عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ابن عزت العلايلي في ذكرى وفاته: أفتقد أوقاتنا معا وأتذكره دائمًا بكل الحب والفخر

عزت العلايلي
عزت العلايلي

حرص الكاتب محمود العلايلي، على إحياء الذكرى الثانية لـ وفاة والده عزت العلايلي، التي تحل اليوم الأحد الموافق 5 من شهر فبراير الجاري.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير رسالة ابن عزت العلايلي له في ذكرى وفاته

ابن عزت العلايلي يحيى ذكرى وفاة والده 

وكتب محمود العلايلي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: يوافق اليوم الذكرى الثانية لوفاة والدى الفنان عزت العلايلى.. أفتقد أوقاتنا معا، وأتذكره دائما بكل الحب والفخر.

لمحات في حياة عزت العلايلي

عزت العلايلي ولد في 1934 تخرج العلايلي من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، وبعدها عمل كمعد في البرامج التليفزيونية ولم يعمل في التمثيل مباشرة؛ لأنه كان يرعى أخوته من بعد وفاة والده، حتى جاء فيلم رسالة من إمرأة مجهولة ليكن بابه لشاشة السنيما.

أخر أعمال عزت العلايلي

وكان آخر أعمال عزت العلاليلي الدرامية التليفزيونية، مشاركته في مسلسل "قيد عائلي" عام 2019، ودرات أحداث المسلسل حول صراع المال، وتعرض عائلتين لمعارك عنيفة واختلافهما الشديد بسبب صراع على الميراث، وكيف سيتجاهل الطرفان صلة الرحم بينهما من أجل الثروة،  وسبقه مشاركة العلايلي في مسلسل "الجماعة"، الذي يعرض تاريخ ونشأة جماعة الإخوان الإرهابية، وتراب الماس الذي درات أحداثه حول طه حسين الزهار شاب يعمل في إحدى الصيدليات، ويعيش مع والده القعيد الذي كان يعمل مدرسًا للتاريخ، وفي يوم من اﻷيام يعود طه من عمله ليكتشف مقتل والده في ظروف غامضة، ومع الوقت يكتشف طه أسرار مظلمة لم يعلمها من قبل عن حياة والده من خلال مذكراته التي خلفها وراءه، مما يفتح أمام طه عالمًا كبيرًا من الفساد والجريمة لم يعلم بوجوده.

وفاة عزت العلايلي

ورحل عزت العلايلي عن عالمنا منذ عامين عن عمر ناهز الـ 86 عاما، ولم يكن يعاني من أزمة مرضية مزمنة، أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لكنه رحل فاجأة دون أن يشعر أصدقائه من الوسط الفني أو أقاربه بتدهور حالته الصحية، حيث لقى أنفاسه الأخيرة على في منزله على سرير غرفته، تاركا ارثا فنيا عظيما.

تابع موقع تحيا مصر علي