عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسلات تنافس بأجزاء جديدة في رمضان 2023.. تعرف عليها

مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023 _ أرشيفية

ينتظر قطاع كبير من الجمهور قدوم شهر رمضان للاستمتاع بأعماله الدرامية المتنوعة بين الكوميدي والاجتماعي، ويخوض سباق مسلسلات رمضان 2023 عدة أعمال بأجزاء جديدة، يرصدها تحيا مصر في السطور التالية:

مسلسل الكبير أوي 7

يجمع الكبير أوى 7 جميع الممثلين من الجزء السادس، ومنهم رحمة أحمد وهشام إسماعيل وبيومى فؤاد ومحمد سلام، ومن المقرر أن يشارك بعض ضيوف الشرف بحسب القصة والسيناريو للمسلسل.

مسلسل «الكبير أوى 6» بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، مصطفى غريب، حاتم صلاح، عبد الرحمن ظاظا، سما إبراهيم، ليلى عز العرب، حسن القناوى، علاء زينهم، حسين أبو حجاج وضيوف الشرف حمدى الميرغنى، نرمين الفقى، وشيرين رضا، وأسماء جلال، وهنادى مهنى، وفتحى عبد الوهاب، وسليمان عيد وآخرين وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين إخراج أحمد الجندي.

ودارت أحداث الجزء السادس بتعرض الكبير للعديد من التغيرات على الصعيد الأسري والتي خلالها يحاول رعاية ابنيه ويقرر الزواج من مربوحة من أجل المساعدة في تربية الأبناء، بينما يمر جوني بالعديد من الصعوبات بعد إصابته بالسمنة وبعد التخلص منها يقرر العمل يوتيوبر من خلال بث فيديوهات على موقع يوتوب.

المداح 3 أسطورة العشق

يعرض الجزء الثالث من مسلسل المداح 3 بطولة الفنان حمادة هلال في رمضان 2023 تحت مسمى أسطورة العشق.

وكان رمضان 2022 شهد عرض الجزء الثاني من المسلسل تحت اسم أسطورة الوادي، ويدور حول قصة «صابر»، الذي يجسد شخصيته حمادة هلال، بعد أن يتخلص من كل كتب السحر، أملاً في اكتشاف الحقيقة، ولكنه يتعرض للكثير من الأحداث والمُفاجآت، ويضطر خلال الأحداث للسفر إلى الوادي في مرسي علم، في محاولة منه للوصول إلى ما يتم تدبيره له في الخفاء.

و«المداح أسطورة الوادي» يشارك في بطولته حمادة هلال، هبة مجدي، أحمد بدير، سهر الصايغ، بجانب الفنانين كمال أبو رية وأحمد عبد العزيز، من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.


رمضان كريم 2

والجزء الثاني من مسلسل رمضان كريم سيناقش النظام الجديد للتعليم في  الثانوية العامة ضمن أحداثه ليُبرز العمل كيفية تعامل الأسر المصرية مع هذه المرحلة إضافة إلى ارتباط أحداثه بشهر رمضان وعادات المختلفة.

ويضم الجزء الثاني من مسلسل رمضان كريم عدد كبير من الفنانين الجدد على هذا الجزء، من بينهم الفنان بيومي فؤاد، دينا محسن الشهيرة بـ ويزو، شريف حسني، سلوى خطاب، صلاح عبد الله، ومن المقرر أن يغيب عن هذا الجزء عدد من أبطال الجزء الأول، من بينهم الفنانة روبي، ريهام عبد الغفور، شريف سلامة، وآخرون.

و شارك بالجزء الأول من مسلسل رمضان كريم عدد كبير من الفنانين المتميزين، من بينهم الفنان سيد رجب، سلوى عثمان، سلوى محمد علي، الفنان الراحل محمود الجندي، روبي، ريهام عبد الغفور، شريف سلامة، نجلاء بدر، محمد لطفي، صبري فواز، محمد محمود، وآخرين، والعمل من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداث مسلسل رمضان كريم في إطار الدراما العائلية الشعبية، حول عدد من الأسر تجمعهم حارة واحدة، وتتوالى الأحداث معهم في شهر رمضان الكريم، ويناقش عدد من القضايا مثل قضية الوحدة بين المسلم والمسيحي خاصةً في هذا الشهر، وكيف يتكاتف المسيحيين مع المسلمين، بالإضافة إلى أجواء البهجة الرمضانية التي تُزين طبيعة العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي