عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم عن زيادة المصروفات: محدش اشتكي.. فيديو

وزير التعليم
وزير التعليم

أنهى شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، الجدل المثار حول زيادة مصروفات المدارس في الترم الثاني، قائلا:" لا توجد أي شكاوى وردت إلينا من زيادة المصروفات حيث يتم تحديد الرسوم منذ بداية العام الدراسي، معقبا :"مفيش حد اشتكى أو تقدم بشكوى حتى الان".

تحيا مصر

وأضاف زلطة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع  عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى،: " في حال وجود زيادات مبالغ فيها في المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة من حق أولياء الأمور التوجه بشكوى إلى وزارة التربية والتعليم لفحص الأمر والتحقق منه".

التعليم:  لا توجد أي شكاوى وردت إلينا من زيادة المصروفات

وفيما يخص قرار وزير التعليم بعدم ربط النتيجة الخاصة بالفصل الدراسي الأول بسداد المصروفات الدراسية، قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تتعامل بدقة مع كل الشكاوى التي ترد إليها من أولياء الأمور وتتخذ الإجراءات اللازمة مع المدرسة المخالفة.

وتابع:" إنه تم السماح  للطلاب بالاطلاع على درجات امتحانات الترم الأول".

وأكمل :"وزير التربية والتعليم أصدر توجيهات بأن أي طالب  لديه شك في درجاته يمكنه الاطلاع على الدرجات الخاصة به من خلال عمل  تظلم، ورسوم التظلم بسيطة جدا".

وفي وقت سابق، نفى شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صحة المنشور الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن جدول امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا انه غير صحيح.

جداول امتحانات الثانوية العامة

وأوضح شادي زلطة ،أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعلن أمس أنه سيتم طرح جدول امتحانات الثانوية العامة خلال شهر مارس المقبل.

ونوه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، إلى حرص الوزارة ؛ لرفع حالة الوعي المجتمعي بأهم المشروعات التي تقوم بها الوزارة حاليًا لتطوير التعليم، وهذا يتأتى من خلال الدور المحوري للإعلام في تعزيز بناء المؤسسات، وتشكيل وعي المواطن.

 

تابع موقع تحيا مصر علي