عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتنمية الثروة الداجنة بالقرى المصرية.. زراعة الشيوخ تدرس اليوم الاقتراح برغبة للنائب محمود تركي

لجنة الزراعة والرى
لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ

تناقش لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلى، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود تركي، بشأن استثمار وتنمية الثروة الداجنة بالقرى المصرية.

تحيا مصر

وذلك من خلال لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والري، ومكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، وبحضور ممثلي الحكومة.

والجدير بالذكر أن المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، قد ثمن مسبقًا إعلان مجلس الوزراء زيادة سعر توريد القمح إلى ١٢٥٠ للأردب بدلًا من ألف جنيه، مشيرًا إلى أن تلك الزيادة الجديدة تعد تانى زيادة في الموسم الجديد للقمح، وهو ما يؤكد إهتمام الدولة والقيادة السياسية بالفلاح المصرى.

التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تحتاجها الدولة

وتابع الجبلى، أن ذلك القرار يأتي تنفيذًا لرؤية وتكليفات الرئيس السيسى، الذى يولى اهتمامًا بالغًا بالفلاح، حتى يتمكن من القيام بدوره الوطنى في الزراعة، والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تحتاجها الدولة بشكل أساسى، مشيرًا إلى أن الفلاح هو العمود الفقرى للزراعة في مصر.

الاهتمام بالقطاع الزراعى

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن الاهتمام بالقطاع الزراعى أصبح أمرًا واضحًا ومن أولويات الدولة المصرية خلال السنوات الماضية تحت قيادة الرئيس السيسى، مشيرًا إلى ما تم تنفيذه من مشروعات توسع زراعى لزيادة حجم الرقعة الزراعية وكذلك مشروعات قطاع الرى وتأهيل الترع للحفاظ على المياة وضمان وصولها للأراضى الزراعية.

واستكمل، أن زيادة سعر توريد القمح، يحقق أهداف استراتيجية للدولة، منها التوسع في زراعة ذلك المحصول الاستراتيجي، وتحقيق هامش ربح مناسب للفلاح، وتأمين غذاء المصريين، وتوفير العملة الصعبة.

زيادة سعر توريد أردب القمح من المزارعين

ودعا رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، المزارعين لاستغلال ذلك القرار، في التوسع في زراعة القمح، مشيرًا إلى أنه يضمن هامش ربح لهم، مقارنة بمحاصيل أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي