عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سارة النحاس لـ «تحيا مصر» عن عدم إطلاق النسخة الخامسة لمنتدى شباب العالم: الحكومة تعمل جاهدة لاستيعاب الأزمة

 النائبة الدكتورة
النائبة الدكتورة سارة النحاس

قالت النائبة الدكتورة سارة النحاس عضو مجلس النواب، إن منتدى شباب العالم  يهدف إلى إقامة حوار بين الدولة المصرية والشباب المصري والعالمي، فهو منصة لسماع آراء الشباب وعرض إبداعاتهم والتعبير عن آرائهم لمستقبل بلدانهم، ومناقشة مجموعة واسعة من القضايا والمواضيع التي تشغل بال العالم، وأيضاً إرسال رسالة عن أهمية السلام والوحدة بين العالم أجمع مما سيعود أثر ذلك على الأجيال القادمة.

تحيا مصر

عدم إصدار النسخة الخامسة للمنتدى شباب العالم هذا العام

وأشارت "النحاس"، إلي أن الدولة المصرية اتخذت قراراً في غاية الأهمية وتم الإجماع عليه، وهو عدم إصدار النسخة الخامسة للمنتدى هذا العام، نظراً للظروف الراهنة التي يمر بها العالم، وأن يتم توجيه عوائد حقوق الرعاية التي كانت مخصصة للتنظيم واستخدامها في تنفيذ حزمة كبيرة من المبادرات والمشروعات والبرامج التنموية المهمة التي لها تأثير مباشر على المواطنين والشباب بوجه خاص، وهذا ليس داخل مصر فقط، بل إلى كل الدول المشاركة في المؤتمر، وهو فرصة عظيمة أيضاً لتطبيق أهداف المؤتمر من توفير سُبل تحقيق التنمية في المجتمعات.

سارة النحاس: الحكومة المصرية لا تغض النظر عن الأوضاع الراهنة والتحديات التي يمر بها الشعب المصري

وأكدت عضو مجلس النواب، أن موافقة الدولة المصرية على هذا القرار "حكمة" تدل على أنها تشعر مع المواطن، وأن الحكومة المصرية لا تغض النظر عن الأوضاع الراهنة والتحديات التي يمر بها الشعب المصري بوجه خاص، جاهدة لاستيعاب الأزمة.

تأهيل الشباب العربي والأفريقي لسوق العمل

وأوضحت النائبة الدكتورة سارة النحاس، أن هذا التوجيه يأتي بصورة حُزم من المبادرات مثل:

1- إطلاق مبادرة "التعلم والكسب" بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأكاديمية الوطنية للتدريب، والتي تهدف إلى تأهيل الشباب العربي والأفريقي لسوق العمل، والتغلب على العقبات المتعلقة بتطوير مهارات العمل المطلوبة، حتى يستطيعوا أن يحصلوا على وظائف لائقة.

2- إطلاق برنامج دعم وتطوير قدرات المزارعين والقائمين على الصناعات الغذائية في مصر وإفريقيا، برعاية مؤسسة حياة كريمة، ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي