عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفيرة مشيرة خطاب: دراسة العنف الأسري كاشفة لحال الأسرة المصرية.. وتؤكد: يجب أن يحظى قانون الأحوال الشخصية الجديد بتوافق مجتمعي

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

شددت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان، على ضرورة أن يحظى قانون الأحوال الشخصية الجديد بتوافق مجتمعي واسع، وقالت خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ “ نحتاج قانون ينصف الجميع يحقق التوازن أيضًا” .

تحيا مصر
جاء ذلك خلال الجلسة العامة  أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشئون الدينية والأوقاف عن الدراسة المُقدمة من النائب محمد هيبة، بشأن ظاهرة العنف الأسري- الأسباب والآثار وسبل المواجهة.

مشيرة خطاب: دراسة العنف الأسري كاشفة لحال الأسرة المصرية

وقالت السفيرة الدراسة كاشفة لحال الأسرة المصرية، ولا شك أن الزيادة السكانية قد تزيد من الأزمات والضغوط المجتمعية، مضيفة أن " الدستور نص في  المادة 52 على تجريم التعذيب وأوضح أنها جريمة لا تسقط بالتقادم، والدستور نص على عدم التمييز ضد المرأة و الطفل.

دور الاعلام  في مواجهة العنف

وقالت السفيرة مشيرة خطاب أن الاعلام له دور مهم  في مواجهة العنف، مضيفة ما يعرض على الشاشة  يجب أن يكري احترام حقوق الانسان.

ضروة التنسيق بين المؤسسات الحكومية والمجتمع والمؤسسات التعليمية

وشددت خطاب على ضروة التنسيق بين المؤسسات الحكومية والمجتمع والمؤسسات التعليمية أيضا  لمواجهة العنف، مشيرة إلى أن  الرئيس يسعى دائمًا للارتفاع بسقف حقوق الانسان بالأفعال.

تابع موقع تحيا مصر علي