عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الشيوخ: تسبب الكورونا فى العنف الأسرى بمصر «شيئ أغرب من الخيال».. فيديو

تحيا مصر

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، أننا أغفلنا الدور الأساسي للأسرة لذلك لابد من وقفة لمعالجة ذلك، معقبا:"احنا مبقيناش زي الأول.. الأسرة مبقتش زي الأول".

تحيا مصر 

 ظاهرة العنف الأسري- الأسباب والآثار وسبل المواجهة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشئون الدينية والأوقاف عن الدراسة المُقدمة من النائب محمد هيبة، بشأن ظاهرة العنف الأسري- الأسباب والآثار وسبل المواجهة.

وأضاف رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق: و يمكن من الظواهر الغريبة جدا ما أثاره الدكتور عبد المنعم سعيد بأن كورونا عملت على زيادة العنف الأسري، معقبا:" تصورنا أن يكون هناك إيجابية معينة عندما جاءت كورونا  بأن الناس تقعد في البيت مع بعض ويكون فيه انسجام داخل الأسرة نفسها، لكن ما حدث كتان عكس ذلك، وذلك يعتبر شيء أغرب من الخيال، فعودة الناس للبيت والجلوس مع الأسرة ولكن هذا الأمر تحول للسلبية".

عقد مؤتمر سنوى لمواجهة ظاهرة العنف الأسرى

وكان قد عقب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، على حديث عدد من النواب بشأن مشكلة العنف الأسرى، بأن هناك افتقاد للتنسيق بين الجهات المختلفة فى البلاد، لمواجهة تلك المشكلة.

ودعا عبد الرازق، للتنسيق بين مختلف الجهات لمواجهة تلك الظاهرة، مقترحا إعداد مبادرة من المجلس القومى لحقوق الانسان لعقد مؤتمر سنوى على سبيل المثال، للتنسيق بين كافة الجهات، نظرا لأن المشكلة لها أسباب كثيرة، وأن حال التنسيق بشأنها سيكون هناك نتائج أفضل بكثير. 

أهمية إصلاح الأسرة حيث بإصلاحها ينصلح كل شيء

وأيده فى ذلك النائب محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، قائلا، بالفعل الأمر يتطلب جلوس كل المعنيين على طاولة واحدة، وكل يقوم بدور، مؤكدا أهمية إصلاح الأسرة حيث بإصلاحها ينصلح كل شيء.

وأكد أهمية مشاركة كل الوزارات مع بعض لمواجهة المشكلة.

تابع موقع تحيا مصر علي