عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الشيوخ: العنف الأسرى يمثل خطر كبير بعمق الريف ...والدعاه عليهم دور كبير..فيديو

 المستشار عبد الوهاب
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

ناشد  المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، الدعاه والمساجد أن تستغل فرصة التواجد في رجوع الوطن في أن تنزل بلغة الحديث بالشارع العادي، لأن ربما مازال هناك أحساس أن هناك فجوة بهذا الأمر، ولكن هناك محاولة جادة للوصول إلى أفضل قدر من التواصل.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشئون الدينية والأوقاف عن الدراسة المُقدمة من النائب محمد هيبة، بشأن ظاهرة العنف الأسري- الأسباب والآثار وسبل المواجهة.

الألعاب الإليكترونية 

وأضاف رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أنه في عمق الريف المصري تشكل بعض الألعاب الإليكترونية خطر، ومقومتها لا تتوفر لجهات كثيرة، مثل وجود الدعوة في هذا المكان، خاصة لما يتمتع بالمصدقية، والقضايا التى تطرح نفسها في فترات معينة ولها من الخطورة، ويواكب ما نسمعه عن التأهيل الآن الرائع للدعاه.

 المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

وأوضح رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أن الدعاه وصلوا إلى نوع من المعرفة باللغات والأمور الإليكترونية وغيرها  بما يسمح أن نطلب منهم هذا الأمر، وأصبحوا اليوم قادرين على شرح هذا الأمر ومدى خطورته وكيف يعالجه، وكيف يجعل له بديل.

مشكلة العنف الأسرى

وكان قد عقب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، على حديث عدد من النواب بشأن مشكلة العنف الأسرى، بأن هناك افتقاد للتنسيق بين الجهات المختلفة فى البلاد، لمواجهة تلك المشكلة.

ودعا عبد الرازق، للتنسيق بين مختلف الجهات لمواجهة تلك الظاهرة، مقترحا إعداد مبادرة من المجلس القومى لحقوق الانسان لعقد مؤتمر سنوى على سبيل المثال، للتنسيق بين كافة الجهات، نظرا لأن المشكلة لها أسباب كثيرة، وأن حال التنسيق بشأنها سيكون هناك نتائج أفضل بكثير. 

تابع موقع تحيا مصر علي