عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور وزير الطيران.. إسكان الشيوخ تبحث استخدام الطائرات المكهنة بمطار القاهرة الدولي|صور

تحيا مصر

بدأ منذ اجتماع لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ برئاسة النائب خالد سعيد، لمناقشة عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة و السياحة و الآثار و الإعلام بالمجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك بحضور  وزير الطيران الفريق محمد عباس.

تحيا مصر

الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب محمود القط، جاءت كالتالي:

-استخدام الطائرات المكهنة بمطار القاهرة الدولي كمطاعم سياحية.

-خطة الوزارة في ترشيد الكهرباء تماشيا مع خطة ترشيد الحكومة التي أعلنت عنها لترشيد الكهرباء في المباني و المرافق الحكومية.

-دمج شركات الشركة القابضة لمصر للطيران.

-استئناف العمل بمشروع إنشاء (إيربورت سيتي) بمحيط مطار القاهرة الدولي.

مجلس الشيوخ يحيل دراسة العنف الأسرى لرئيس الجمهورية والتوصية بالتجريم تشريعيا

وكانت قد وافقت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشئون الدينية والأوقاف عن الدراسة المُقدمة من النائب محمد هيبة، بشأن ظاهرة العنف الأسري- الأسباب والآثار وسبل المواجهة.

دراسة العنف الأسري

وأعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إحالة دراسة العنف الأسري، وما شهدته من مناقشات من الأعضاء وممثلي الجهات التنفيذية،  إلى رئيس الجمهورية، لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

وأكد أن الدراسة "قيمة"، حيث كشفت عن أسباب ظاهرة العنف الأسري بأسلوب علمي، من خلال الاستعانة بالجهات والمجالس ذات الصلة، فضلا عن الاستعانة باستقصاء شمل ألف شخصا.

 أسباب العنف الأسري

وأشار رئيس مجلس الشيوخ، إلى أن الدراسة أوضحت أسباب العنف الأسري ورصدت ظواهرها، فضلا عن بعض التوصيات التي تستهدف دعم السلام الاجتماعي.

تابع موقع تحيا مصر علي