عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب نور هاشم: العنف الأسري من أخطر مشاكل المجتمع ويجب التصدي للسوشيال ميديا .. و٥ مليون امرأة تتعرض للضرب

 النائب نور هاشم
النائب نور هاشم

قال النائب نور هاشم، عضو مجلس الشيوخ، إن ظاهرة العنف الأسرى واحدة من أخطر المشكلات التي تواجه المجتمع المصري، وهو ما يتطلب تضافر كافة الجهود لمواجهتها.

تحيا مصر 

الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الاحصاء

وأكد خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، انه طبقا لاحصائية قدمها المجلس القومي للمرأة و الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الاحصاء في عام ٢٠٢٠ أن هناك ٥ مليون امرأة تتعرض للعنف علي يد الزوج أو الخطيب بشكل سنوي.

وتابع :" لا شك أن العنف الأسري يؤدي إلي مشاكل عديدة ، فعندما يفقد الأبناء القدوة و التربية السليمة ، تزداد الجرائم الأخلاقية و الجنائية و يسهل اجتذاب فاقدي القدوة الي افكار متطرفة هدامة أو الي افكار منحرفة تحت مسمي التحرر. كما يزداد تعاطي المخدرات و المواد المدمرة لعقول و أجساد الشباب الذين يعانون من مشاكل أسرية عميقة".

غرس قيمة الترابط الأسري و نبذ العنف بين أفراد الأسرة

واشار الي ان هناك مسؤولية مشتركة تقع علي عاتق وزارة التربية والتعليم المنوط بها غرس قيمة الترابط الأسري و نبذ العنف بين أفراد الأسرة، و هناك دور ربما بدرجة اهم مطلوب من صناع المحتوي الفني في السينما و المسرح و الإذاعة والتلفزيون و هو إعلاء قيمة الأسرة المصرية و أهمية الترابط الاسري لافتا الي ضرورة عدم اغفال  الدور التوعوي للمساجد و الكنائس علي حد سواء.

دور قادة الرأي في دحض الأفكار الهدامة

وشدد علي ضرورة التصدي بشكل حاسم المحتوي المقدم علي منصات التواصل الاجتماعي التي باتت تهدد الأمن القومي بما تنشره من أفكار فاسدة تهدد المجتمع وضرورة التركيز علي مجابهة هذه الظاهرة بالفكر المستنير وقيام قادة الرأي بدورهم في دحض الأفكار الهدامة.

واختتم كلمته قائلا :" الأسرة هي نواة المجتمع التي أن صلحت قدمت لنا مجتمعا سليم الفكر و قادر علي تحمل تحديات الحاضر و طموحات المستقبل".

تابع موقع تحيا مصر علي