عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد دقائق من الإغاثة.. الرئيس يفاجئ فتاة بقرار عاجل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستغاثة الإعلامية عزة مصطفى موجها بعلاج فتاة متضررة بتشوهات في الوجه نتيجة حادث.

تحيا مصر

وقالت الإعلامية عزة مصطفي، خلال حلقة اليوم من برنامجها "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"،: "رحمة فتاة جميلة تعرضت لتشوهات نتيجة حادث كما أن خطيبها تركها بعد هذا الحادث، وتحتاج لعملة تجميلية".

الرئيس يستجيب لعلاج فتاة بتوجبه عاجل

ومن جهتها أعربت رحمة، عن سعادتها بالاستجابة السريعة للرئيس السيسي وتوجيهه بعلاجها، قائلة: "مش عارفة أقول أيه، ألف شكر سيادة الرئيس".

وفي سياق أخر، علقت الإعلامية عزة مصطفى، على زلزال تركيا وسوريا، قائلا:" قلوبنا معاهم".

وتابعت مصطفي، خلال حلقة اليوم من برنامجها "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، : " تزايد أعداد الوفيات والإصابات نتيجة الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا اليوم في تزايد".

وأكملت: الرئيس السيسي عزي ضحايا شعبي سوريا وتركيا وعرض تقديم المساعدة".

زلزال يضرب تركيا وسوريا

وأردفت:" الخارجية المصرية أعلنت متابعة الجاليات المصرية في الخارج للاطمئنان عليها".

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا، اليوم الأثنين، مما أسفر عنه سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحي فى سوريا وتركيا، وانهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض.

و أعلن نائب الرئيس التركي أن الحصيلة وصلت 284 قتيلا، وأكثر من 2000 جريح، جراء الزلزال في تركيا حتى الآن، إلا أن هذه الأعداد مرشحة للتزايد.

وواصل:" السلطات تعمل على تأمين إمدادات الغاز للمنازل والمخابز. كما أعلن نائب الرئيس التركي إغلاق مطارات هطاي ومرعش وعنتاب".

وذكر عدد من المسؤولون الأتراك إن العشرات لقوا حتفهم في تركيا جراء الزلزال. وأعلن حاكم إقليم عثمانية التركي عن انهيار 34 مبنى، فيما قال مسؤول أمني تركي إن 17 مبنى انهار في إقليم ديار بكر بجنوب شرق البلاد بعد الزلزال ووجود ناس تحت الأنقاض.

وذكر شهود إن الزلزال استمر نحو دقيقة وتسبب بأضرار مادية ، وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مباني مدمرة في عدة مدن في جنوب شرق البلاد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي