عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل شباب الشيوخ: دعم كرواتيا لمصر في ملف سد النهضة يؤكد نجاح الدبلوماسية في الرد على الإدعاءات الاثيوبية

تحيا مصر

أكد النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن زيارة الرئيس الكرواتي لمصر تأتي في إطار دور مصر المحوري وسياستها الخارجية الحكيمة في ظل الكثير من التحديات العالمية والاستقطاب الدولي بعد الحرب الروسية الاوكرانية .

أحمد دياب: زيارة الرئيس الكرواتي  تؤكد الدور المحوري لمصر في ظل الاستقطاب العالمي

وأضاف دياب ، في بيان له اليوم ، ان هناك حرص من الجانب المصري والكرواتي على مواصلة العمل وتطوير وتعزيز العلاقات بين الدولتين ، مؤكدا ان هذه الزيارة ستساهم في تعزيز العلاقات في أكثر من مجال خاصة ما يتعلق بزيادة التبادل التجاري، وفتح مجالات للشراكة في الزراعة والصناعة والسياحة وغيرها .

 موقف كرواتيا من دعم مصر في ملف سد النهضة

وأشار دياب، إلى أن موقف كرواتيا من دعم مصر في ملف سد النهضة يؤكد نجاح الدبلوماسية المصرية في كشف حقيقة هذا الملف والرد على الادعاءات الاثيوبية بأن مصر لا تريد التنمية، مشيدا بمواقف كرواتيا المختلفة الداعمة لمصر بالمحافل الدولية.

أحمد دياب: السياسة الخارجية في عهد الرئيس السيسي شهدت سنوات الازدهار الحقيقية

واختتم دياب ، بالتأكيد على أنه منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، حققت مصر نجاحات كبيرة وفي ملف العلاقات الخارجية، وهو ما ساهم في تعزيز مكانة مصر الإقليمية والدولية، وساهم في تحقيق المصالح الوطنية للدولة في المجالات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي