عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل النادي الأهلي أمام شباب النواب:دفعنا رسوم قيد 600 ألف جنيه في لاعب سعره ١٠ آلاف دولار.. فيديو

تحيا مصر

أكد الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن نموذج شركة الأهلي للإعلان نموذج جيد للغاية، مؤكدا أن حقوق الأندية غير واضحة فمثلا يتم ٣٪؜ رسم تنمية يصل ١١٪؜ ويتم دفع لنقابة المهن الرياضية رسوم على اللاعب الأجنبي و أحد اللاعبين تم تقدير رسم القيد له بـ٦٠٠ ألف جنيه لأحد الاتحادات رغم أن اللاعب ثمنه ١٠ آلاف دولار فكيف يستقيم هذا الأمر؟.

تحيا مصر

 قانون الرياضة

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، اليوم الثلاثاء، بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017، ومشروعي قانونين مقدمين من النائبين خالد بدوي، وآية مدني في ذات الموضوع، وذلك بشأن الاستثمار الرياضي، بحضور ممثلي شركات الخدمات الرياضية – الأندية الخاصة – نماذج من أندية الدوري الممتاز التي خاضت تجربة الاستثمار الرياضي – الرعاة الرياضيون، وذلك بالاشتراك مع هيئة مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

الاستثمار الرياضي

وأوضح أن السماح لأعضاء مجلس إدارة النادي ليصبح لهم الحق أن يكونوا أعضاء في مجلس إدارة الشركة في تعديلات قانون الرياضة يساعد بشكل كبير في انجاح المنظومة حيث يصبح القرار استراتيجيا ونستطيع تنفيذه على الفور مثلما حدث في النادي الأهلي وهو نموذج ناجح.

 الفصل بين العارضين التجاريين للرياضة وبين غير التجاريين

أضاف شلبي، أنه يجب الفصل بين العارضين التجاريين للرياضة وبين غير التجاريين للرياضة فمثلا نحن لا نحصل علي أي دعم من الدولة المصرية.

وأكد أن هناك اشكالية تتعلق بالحصول علي التراخيص في التعديلات المطروحة بشأن قانون الرياضة حيث إن الترخيص يأتى وفقا لقانون الاستثمار ثم بعد ذلك نعود لقانون الرياضة ومن ثم ندفع الرسوم مرتين.

لفت المدير التنفيذى للنادي الأهلي أن النادي الأهلي حينما قرر إنشاء افرع النادي بالتجمع للنادي ، تكلف مليار و٨٠٠ مليون جنيه موضحا أن النادي الأهلى هو من دفع ثمن الأرض بقيمة ٦٠٠ مليون جنيه وهنا نحن نتحدث عن الاستثمار الرياضي الحقيقي.

وأشار الي أن هناك ٤٥٠ مليون جنيه نشاط رياضي كتعاقدات فقط في النادي الأهلى فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي