عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو وصور

نائب التنسيقية محمود القط بـ«ندوة تحيا مصر»: القاهرة الإخبارية مسار إعلامى شريف .. والحوار الوطنى ثالث مرحلة للحالة الحوارية بمصر بعد التنسيقية ..ولدينا مشكلة بالطيران العارض

تحيا مصر

سعداء بوتيرة شائعات الأعداء ضد مصربوصولها لـ «مزاعم بيع قناة السويس ومصر للطيران»

 

البيروقراطية أصبحت ماضى فى هيئة قناة السويس ... وحجم الاستثمار  الأجنبى يتزايد دعما للتنمية

 

الوضع فى مصر للطيران ليس بالأسوء  وخسائرها المتراكمة من سنوات ما قبل 25 يناير ..وأحلم بتطويرها

 

لدينا مشكلة فى الطيران العارض ومنخفض التكاليف بمصر.. وهو ما يؤثر على السياحة الداخلية

 

تنسيقية شباب الأحزاب تتبنى ملف العدالة الثقافية ..ومصر كانت ولا زالت بصدارة القوى الناعمة

 

تراجع القوى الناعمة فى مصر بسبب الفوضى الثقافية ما بعد الثورات ...والمنافسة تزيد بالمنطقة العربية

 

الوعى فى مصر اختلف كثيرًا..ونصيب الفرد من الثقافة يزداد مع جهود تطوير البيوت الثقافية

 

تنسيقية شباب الأحزاب استمعت لمشاكل الفنانين..ونعدهم بحلها بإجراءات حاسمة  وخاصة «الأفلام العالمية بمصر»

 

نحتاج لاستراتيجية جديدة للتسويق السياحى فى مصر ... وتعميق السياحة البيئية ضرورة مهمة

 

جهود الدولة فى استعادة الآثار المهربة للخارج  مُقدرة ... وخروج الآثار بشكل شرعى تسويق سياحى

 

القاهرة الإخبارية مسار إعلامى شريف لنقل الحقيقة كاملة... وتقدم العالم صوت وصورة للمشاهدين

 

الحوار الوطنى هو المرحلة الثالثة من فلسفة إرثاء حالة الحوار فى مصر بعد تنسيقية شباب الأحزاب

 

سياسة ملكية الدولة جاءت فى توقيت مناسب ..وكل الشكر للدكتور مصطفى مدبولى

 

سياسة مصر الخارجية متوازنة .. والجميع يلجأ لها لحل الإشكاليات بالمنطقة

 

حل النائب محمود القط، أمين سرلجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضيفا على موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب، فى ضوء اللقاءات التى يعقدها الموقع برموز العمل البرلمانى والسياسي، حيث دار نقاش موسع حول الاستهداف المستمر  للدولة المصرية بالشائعات وخاصة بالمشروعات الوطنية مثل قناة السويس وشركة مصر للطيران.

تحيا مصر

ندوة النائب محمود القط بموقع تحيا مصر، آدارها الزميل محمود فايد، حيث أكد القط بأن استمرار الشائعات ضد الدولة المصرية يأتى فى ضوء استمرارية النجاح والتنمية وتحقيق الاستقرار ومن ثم بناء الثقة بين المواطن والقيادة السياسية وهو ما يغضب الأعداء ويعملون على نشر الشائعات إلا أن المواطن المصرى أصبح واعى ومختلف ومدرك لكل الشائعات التى تريد النيل من الدولة.

كما تحدث أيضا عن جهود النهوض بالرسالة الإعلامية فى مصر، وما حققته من إيجابيات خلال الفترة الأخيرة بعد إطلاقا قناة القاهرة الإخبارية ، مؤكدا على أن القاهرة الإخبارية مسار إعلامى شريف لنقل الحقيقة كاملة... وتقدم العالم صوت وصورة للمشاهدين، كما تطرق أيضا لجهود الحوار الوطنى وتأكيده على الحوار الوطنى هو المرحلة الثالثة من فلسفة إرثاء حالة الحوار فى مصر بعد تنسيقية شباب الأحزاب..وإلى نص الحوار

خلينى أبدأ مع حضرتك فيما شغل بال المصريين خلال الساعات الماضية بشأن  الاستهداف المستمر للدولة المصرية بشائعات متعلقة بقناة السويس وأيضا بشركة مصر للطيران ...حيث حديث دائم عن البيع لصالح شركات أجنبية... لماذا الاستهداف المستمر؟ولماذا قناة السويس ومصر للطيران بشكل محدد؟

 

  • خلينى أقول أن الاستهداف المستمر بالشائعات له سبب وحيد هو استمرارية الدولة المصرية فى تثبيت أقدامها وتحقيق نجاحات على كافة المستويات.. وبالتالى نكون أمام ثقة بين القيادة السياسية والمواطن، وهو الأمر الذى لا يرضى الأعداء فيعملوا على اطلاق الشائعات التى تنال من هذه الثقة...وبالنظرة لوتيرة الشائعات نكون نحن «مبسوطين بها ومش زعلانين» خاصة أنها كانت فى الماضى تستهدف أخبار وموضوعات هامشية، ويثبت مع الوقت عدم صحتها .. وهو الأمر الذى جعل أصحاب هذه الشائعات يعملون على استهداف موضوعات أكبر مثل قناة السويس  ومصر للطيران وغيرها...حيث مثل هذه الموضوعات متماسة مع المصريين بإرث كبير،  وكل مصرى لديه إعتزاز  بالشركات والمشروعات الوطنية التى تم بنائها على أكتاف المصريين.

 

  • وقبل الدخول فى أى تفاصيل أتوقف أمام كل التصريحات الرسمية الحكومية بشأن كل من قناة السويس ومصر للطيران، وأنه لا نية إطلاقا فى التفريط فى أى منهما، وإذا توقفنا أمام الميراث التاريخى وعمق التاريخ نكون أمام موقف واحد ونهائى وأن كل من قناة السويس ومصر للطيران هيئات وطنية لا يمكن بأى حال من الأحوال التفريط فيها مهما كانت الظروف والتحديات وقناة السويس بالدستور ملك للمصريين ومصرللطيران هى الناقل الوطنى والتى ترف شعار الدولة المصرية بكل دول العالم.

أمام النفى الحكومى والإرث التاريخى ...حابب أتوقف مع حضرتك  أمام الجهود المبذولة فى كل من قناة السويس خلال الفترة الأخيرة وأيضا شركة مصر الطيران واحتياجاتهم أيضا لمزيد من النتائج الإيجابية؟

 

  • قناة السويس مجرى ملاحى له تأثيره بالتجارة العالمية بمعدل يصل لـ 11%، وفى 2015 رأت الدولة المصرية أهمية تنفيذ محور تنمية قناة السويس، فى أن يتم تحويل هذا المجرى الملاحى لنقطة إرتكاز عالمى اقتصاديا على المستوى اللوجستى وأيضا مصانع كبرى وغيرها من الاحتياجات الاقتصادية خاصة أنها تستحق... بجانب ذلك أيضا ضرورة أن يتم مواكبة العالم فى تطوير الطرق الملاحية مثل ما يتم من جانب الصين، ومن هنا نكون أمام منافسة تؤكد أهمية التطوير ومواكبة كل الإطارات.

 

  • على أرض الواقع وترجمة من أجل هذه الهدف الأسمى تم عمل المشروع القومى لحفر قناة السويس الجديدة، وتمت بأموال المصريين كدافع معنوى وأمن قومى من ناحية، وأيضا يوجد ناحية أخرى اقتصادية حيث أنه عقب ذلك تم تحرير سعر الصرف، وبالانتهاء من القناة الجديدة أصبحنا أمام جهود تطوير محورتنمية قناة السويس، وتم إنشاء هيئة تنمية قناة السويس الاقتصادية، من أجل عمل مشروعات قومية حول القناة، مع تطوير كافة الموانئ المحيطة، وبدأ الاستثمار الأجنبى يتوافد على محور التنمية كروسيا وأيضا الصين، وخصة على مستوى الطاقة النظيفة بعد إقامة مصر لمؤتمر المناخ وكل هذه الجهود متواصلة من أجل تحقيق التنمية الشاملة بعيدا عن المجرى الملاحى الذى يتم حمايته بالدستور...ومصر حرصت على توفير بيئة الاستمثار سواء فى قناة السويس أو مختلف القطاعات حيث توفير الطاقة وأيضا شبكة الطرق وكل الإطارات التشريعية اللازمة وأصبحنا أمام إطار متجاوز كل بيروقراطية الاستثمار خلال الفترة المقبلة وخاصة بهيئة قناة السويس.

بالانتقال من قناة السويس لشركة مصر للطيران ..إلى أى مدى تتوقف أمام جهود النهوض بأوضاع قطاع مصر الطيران واحتياجاته أيضا؟

  • قطاع الطيران المدنى عموما ومصر للطيران خصوصا، يواجهوا تحديات خلال الفترة الأخيرة تحتاج جهود أكبر للوصول إلى نتائج أفضل، وبطرق مختلفة وخاصة على مستوى الاستثمار فى الإمكانيات التى نملكها، ومصر للطيران عمرها أكثر من 90 عامًا وهى الناقل الوطنى وتلقى اهتمام كبير من القيادة السياسية، ومجهودها على مدار السنوات الماضية، وفترات الأزمات كان لها دورها المختلف دائما، ورغم كل هذه الجهود إلا أن البعض يُسلط الضوء على خسائرها بشكل مستمر وللحقيقة هذه الخسائر منذ سنوات ما قبل 25 يناير، ورغم كل ذلك إلا أنها لا تزال «واقفه على رجليها»وتسدد كل ديونها بإنتظام وتدفع كل الإلتزامات وهى الآن شركة قابضة وتدفع ضرائبها، ولكنها تحتاج إلى جهد أكبر ورؤى استثمارية  أكبر، وينطبق على مصر الطيران ما ينطبق على كافة أركان الطيران المدنى فى مصر، ولكن الوضع بها ليس بالسيئ الذى يصوره البعض.

 

  • قطاع الطيران المدنى هو صورة مصر بالخارج ويساهم بحوالى 1.5%من الناتج القومى ولكن وفق الإمكانيات فهو قادر على إضافة المزيد،  وأحلم بأن نكون  أمام امتداد أكبر لاسطول مصر للطيران وأن يكون لديها شبكة خطوط جوية  أكبر من الحالية وأن نكون أمام خطة واضحة لهذا الهدف الاستراتيجى.

أمام الأحلام والطموحات والواقع ..دعنى أتوقف أمام نقطة هامة يثيرها البعض بشأن دور قطاع مصر للطيران فى السياحة الداخلية وخاصة على مستوى التسعير الذى يمثل إشكالية لدى البعض؟

 

  • دور مصر للطيران فى دعم السياحة الداخلية فى مصر يحتاج لتغيير على أرض الواقع، خاصة أننا من أجل أن نكون أمام سياحة داخلية تنتقل بالطيران يتطلب أن نكون أمام طيران عارض منخفض التكاليف، وهذا الملف أشارت له الحكومة من خلال وزير السياحة أمام مجلس الشيوخ وأكد على وجود مشكلة فى الطيران العارض ومنخفض التكاليف، ونتمنى أن نكون أمام حلول بشأنها، ومصر للطيران هى الناقل الوطنى، ولديها طيران داخلى ..ولكن لو عملنا على تكثيف الطيران الداخلى بالطيران المنخفض للتكاليف والعارض سنستطيع تحقيق وتيرة أعلى للسياحة الداخلية ..وأتمنى أن نكون  أمام خطة واضحة بشأنه خلال الفترة المقبلة.

خلينا أنتقل لملف أخر شغل بال كثير من المصريين أيضا خلال الفترة الأخيرة متعلق بدور القوى الناعمة وتراجع دوره على المستوى المصرى فى ظل منافسة كبيرة مع المنطقة العربية خلال الفترة الأخيرة؟

 

  • مصر كانت ومازالت فى صدار القوى الناعمة  بالمنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا، ومصر لم يتراجع دورها فى القوى الناعمة أبدًا، لأن نشأة القوى الناعمة من الأساس كانت مصرية، والمنافسة عندما تتوجد  تكون دافع للأمام خاصة لمن هو متربع على عرش الريادة، وتكون دافع للتطوير على أرض الواقع، وحقيقة الأمر المنافسة تزيد فى منطقة الشرق الأوسط ككل، خاصة أن القوى الناعمة لها تأثير كبير على كافة المستويات  وهذا يتطلب مجهود أكبر، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لها دور كبير وخاصة على مستوى ملف العدالة الثقافية ويتم إجراء العديد من اللقاءات مع النقابات والوزارات للحفاظ على ريادة القوى الناعمة وذلك برؤى وأفكار جديدة تواكب التطور التكنولوجى.

 

  • تراجع دور القوى الناعمة فى مصر يعود لما أعقب الثورات التى حدث فى مصر خاصة أن خلف كل ثورة نكون أمام فوضى، ورأينا فوضى ثقافية أيضا عقب الثورة، وتغلبنا على ذلك والأوضاع أصبحت مختلف وننعم بالاستقرار، والمجتمع المصرى بدأ يعود للفكر المسلم البناء والدولة قامت بدور كبير  فى إعادة هيبة القوى الناعمة جديد وخاصة على مستوى الفن ودوره الفعال فى إثراء وضع القوى الناعمة، والتحدى فى هذا السياق توفير الموارد المالية وأيضا المنتج المؤثر والفعال، ولكن ثبت بالدليل القاطع بأنه بقيل من الموارد تستطيع أن تقدم أعمال فنية ودرامية مؤثرة  تعبر عن قوتنا الناعمة بكل سهولة وعلى مستوى المحافظات ومن خلال مجلس الشيوخ نعمل على كثير من المناقشات الداعمه لتطوير المراكز الثقافية ونلقى دعم حكومى كبير فى هذا الملف كما نرى ذلك فى مبادرة حياة كريمة، وما يتردد عن نصيب الفرد من موازنة الثقافة الذى لا يتجاوز الـ 2جنيها قد يكون ظالم فى قيمته خاصة أن الموازنة لها كثير من الأبعاد وفى حقيقة الأوضاع هو يزيد بشكل متواصل ونلمسه على أرض الواقع بتطوير بيوت الثقافة ونطمح فى الكثير من هذه الجهود  خاصة أنه يؤثر بطبيعة الحالة على الوعى والذى اختلف خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير.

ترجمة للجهود  الداعمة بإعادة القوى الناعمة المصرية من جديد وتبنى تنسيقية شباب الأحزاب لملف العدالة الثقافية ..حابب أتوقف أمام الندوة الأخيرة التى تم عقدها من جانب التنسيقية مع نقابة المهن  التمثيلية بأحد المسارح  خلال الفترة الأخيرة؟

 

  • حابب أحيى مختلف فنانى مصر من منصة تحيا مصر، لما لمسته من وعى كبير لديهم تجاه الدولة  المصرية وحرصهم على مواجهة التحديات من منطلق غيرتهم على المصلحة الوطنية  وجميع التحديات هى إدارية ولوجستية وفى المقام الأخير هى من موروثات قديمة وهم مدركين قيمة الاستماع إليهم من جانب نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وجميع التحديات التى تم لمساها من الفنانين سيتم العمل بشأنها على أرض الواقع، وخلال وقت قليل سنكون أمام نتائج إيجابية  أما فيما يتعلق بملف التصوير الخارج للمسلسلات والأفلام العالمية سبق وأن أثرته فى مجلس الشيوخ خاصة أنه يتسبب فى خسائرة كبيرة للدولة المصرية وأتصور أن خطوات أكبر ستشهد هذا الملف خلال الفترة المقبلة  وسيتم مواجهة كافة الإجراءات الجمركية الخاصة بهذه الإشكالية على أرض الواقع مع الحكومة.

 

مع الهوية الثقافية  تكون السياحة ..ومصر تمتلك مقومات سياحية كثيرة ..ماذا عن مدى إطمئنانك لوضع السياحة فى مصر فى ضوء تمثيلة بهيئة مكتب لجنة الإعلاقة والثقاقة والسياحة بمجلس الشيوخ؟

 

  • كما ذكرت  فى أن الدولة قامت بما عليها بملف الاستثمار وهيئة بيئة الاستثمار فهى قامت أيضا بتهيئة الأوضاع للواقع السياحى وخاصة على متسوى المنظومة الأمنية والبنية التحتية والنهوض بأوضاع المتاحف والمواقع الأثرية ولكن هذا لا يمنع من وجود  أهمية كبيرة بشأن الحاجة لبعض الملفات فى القطاع السياحى وخاصة على مستوى التحول الرقمى والتكنولوجيى والتعاطى بشكل إلكترونى وتعميق بيئة السياحة البيئية والتسويق لها  كما أن التسويق بالمعارض لابد أن يختلف، ومن ثم نكون أمام تغير أداء مختلف بشأن النهوض بأوضاع السياحة وخاصة على مستوى سياحة  الأزمة، وأنا أقول هنا بشكل واضح الحكومة عملت ما عليها فى الملف السياحى على مستوى  البنية التحتية ويتبقى التسويق المختلف.

يتحدث كثير من نواب البرلمان عن الاهمال الذى يُلاحق المناطق الأثرية فى مصر وعدم تطويرها بشكل مستمر ورغم ذلك الجميع منتظر الافتتاح العالمى  للمتحف المصرى الكبير؟

 

  • الافتتاح بطبيعة الحال ننتظره جميعا والعالم ينتظره، وأعتقد أنه سيكون قريبا، فى ضوء الترويج والتسويق الذى يتم له خلال الفترة الأخيرة، أما فيما يتعلق بالمواقع الأثرية فلدى الدولة المصرية حرص كبير بشأن النهوض بأوضاعها وخاصة ما تم اكتشافه منها أما فيما لم يكتشف فهو يتعرض للاهمال بطبيعة الحال وخاصة فى ضوء عدم وعى البعض.... وهنا لابد أن أشير إلى الجهود الحكومية التى تبذل لاستعادة الآثار المصرية المهربة للخارج بشكل غير شرعى، وأهنئ  الدكتور مصطفى وزيرى على الجهود المبذولة وخاصة أن مؤسسات الدولة بالكامل تهتم بهذا الملف ... وأشير أيضا  إلى أنه كما يوجد خروج بطريق غير مشروعه  يوجد خروج بشكل شرعى وقانونى فى ضوء التسويق السياحى لمصر من خلال آثارها.

من واقع مهام  لجنة حضرتك فى مجلس الشيوخ ...ملف الإعلام ..ماذا عن واقعه فى مصر خلال الفترة الأخيرة وهل الرسالة الإعلامية فى مصر اختلفت مؤخرًا وخاصة فى ضوء الجهود المبذولة؟

 

  • لدينا أنواع كثيرة للرسالة الإعلامية فى مصر  ولكن العامل المشترك هو قدرة الدولة المصرية على الاهتمام بهذا الملف  والنهوض بأوضاعه حيث فى مجال الإعلام الخبرى لدينا تطور رهيب وتغطية لكل الفعاليات والأحداث يراها المشاهد المصرى وخير مثال الحرب الروسية الأوكرانية والأهم أنها تغطية بشكل حيادى من خلال القنوات المحلية والإقليمية المصرية وأيضا الوثائقية  برؤية مختلفة تقوم بتوثيق التاريخ  بالحقيقة وليس بالمزاج كما يتم من آخريين، بجابن اقتحام ملف التطبيقات الإلكترونية وامتلاك الدولة المصرية لها حتى ولو من القطاع الخاص.

 

  • وهتكلم بشكل واضح عن القاهرة الإخبارية والتى تمثل إعلام إقليمى خارج من مصر أتى بالعالم كله صوت وصورة للمواطن المصرى والعربى وتمثل مسار إعلامى شريف لنقل الحقيقة عن العالم وتسليط الضوء على كافة قضاياه دون ترك الساحة لآخريين لتسليط الضوء على الواقع المصرى فقط.

خلينى أروح للواقع السياسى وما يشهده خلال الفترة الأخيرة من حالة حوارية بشأن الحوار الوطنى فى مصر بعد دعوة الرئيس السيسى مع توقعات انطلاق الجلسات الخاصه به قريبا؟

 

  • الحوار الوطنى نأمل أن يكون حالة حوارية دائمة ومستمرة فى مصر وأتصور بأنه هو المرحلة رقم 3 فى إرثاء حالة الحوار فى مصر، والتى بدأت فى مصر بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حيث أنها أول منصة حوارية تجميع الشباب تحت غطاء واحد وانتقل الأمر للتحالف الانتخابى فى مجلسى النواب والشيوخ فى 2020، والمرحلة الثالثة هو دعوة الرئيس السيسى للحوار الوطنى ومستهدف منها المواطن المصرى،وهو منفذ المصريين للتعبير عن رؤيتهم وتقديم مقترحات ومجلس الأمناء والأمانة الفنية تقوم بجهود كبيرة  من  أجل إنجاحه وحلمى من الحوار الوطنى هو أن أرى المواطنى فى أبعد منطقة بمحافظات الجمهورية يقول رآيه وتسمعه الحكومة وهذا أمر يسهله الحوار الوطنى.

فى ضوء التحديات الاقتصادية الحالية  توجه كثير من الانتقادات للحكومة الحالية والتى يرأسها المهندس مصطفى مدبولى..إلى أى مدى تتوقف أمام وضع الحكومة مؤخرا؟

 

  • الدكتور مصطفى مدبولى جاء فى توقيت صعب وخاصة التحديات الاقتصادية الحالية سواء فى مصر والخارج، ومثل أى حكومة لها سلبيات وإيجابيات ولكنها حكومة وطنية تحملت الكثير من الظروف الصعبة الخارجة عن إرادة الجميع، وسياسية ملكية الدولة التى انتهت منها مؤخرا من أهم الوثائق التى صدرت عن الدولة مؤخرا خاصة أنها صدرت فى توقيت محدد   بعد الانتهاء من رفع كفاءة البنية التحتية  وتحديد الشكل الاقتصادى للدولة بما يحافظ على الابعاد الاستراتيجية للدولة بمشاركة القطاع الخاص  كما أن طرح المؤسسات الناجحة لمشاركة القطاع الخاص يعزز من وجودها ودورها بخلاف طرحها وهى تحقق خسائر وهو ما سيتحقق من خلال سياسية ملكية الدولة.

 

انتقالا من الواقع المحلى للخارجى...إلى أى مدى تتوقف أمام السياسة الخارجية المصرية خلال الفترة الأخيرة..وبشوف حضرتك دائما حريث على التعليق بشأن هذا الملف؟

 

  • من يناير 2023 مصر حتى الآن  قامت بأكبر حركة سياسية دولية خلال السنوات الماضية على مستوى تحركات رئيس الجمهورية وأيضا رئيس مجلس الوزراء  ووزير الخارجية...حيث زيارات ولقاءات الرئيس فاقت الـ 10 مناسبات حيث زيارة وزير الخارجية الصينى لمصر، واللقاء الثلاثى للملك عبدالله ورئيس فلسطين ثم أيضا فى أبو ظبى، ثم الهند كضيف شرف، ومن المهم أن تدرك الناس  أن الرئيس السيسى هو ثالث رئيس عربى يحضر احتفالات الهند وأيضا أول رئيس مصرى، وزيارة الرئيس السيسى لأرمنيا  لها أبعاد اقتصادية كبيرة واستراتيجية  أيضا وأعقب ذلك زيارة وزير الخارجية الأمريكى لمصر ومن ثم زيارة وزير الخارجية المصرى لروسيا ..كل هذه التحركات تؤكد بأن استراتيجة مصر الخارجية القائمة على التوازن مع الجميع ونجاح هذه الاستراتيجة يأتى من منطلق وجود مصر كدولة قوية ومؤسسات قوية قادرة على اتخاذ قراراها وهو ما تحقق مع الرئيس السيسى ومن ثم جعلها تنال إحترام الجميع والقوى الإقليمية تلجأ لها لحل جميع الإشكاليات .

أعلنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين استراتيجية 2023..ماذا عن أهم رسائلها على أرض الواقع؟

 

  • التنسيقية ترى عام 2023 مليئ بالتحديات الكبيرة وفى ضوء جهودها على مدار الفترة الماضية، وخاصة على مستوى ثقافة الحوار وتطور الأمر على أرض الواقع وأصبح المشروع له بعد سياسى وبعد اقتصادى واجتماعى أيضا وبالتالى تمت الرؤية بأنه فى 2023 لابد أن تكون التنسيقية أمام دور مختلف بتداخل كبير بمختلف المجالات وتعاون أكبر مع الحكومة لاستثمار مواردها بشكل أكبر ... وخاصة على مستوى العدالة الثقافية مع ضم عدد من الكوادر الجديدة بما يدعم وجود دماء جديدة تعمل على تنفيذ الاستراتيجية لمواصلة جهود العمل العام بما يدعم المواطن والوطن.

سؤالى الأخير بشأن الدور الرقابى للنائب محمود القط واهتماماته على أرض الواقع؟

  • بمجلس الشيوخ يكون لنا الدور الرقابى على مستوى الاقتراحات وطلبات المناقشة العامة، ووتيرة الاقتراحات أسرع وبالتالى استهدفت بشكل مباشر خلال الفترة الماضية ملفات التعليم والسياحة  وخاصة ملف الإجراءات الجمركية على مستوى السياحة السينمائية  وأيضا قطاع الصوت والضوء  وبدأت خلال الفترة الحالية فى الاهتمام بقطاع مصر للطيران خاصة أنه يحتاج لكثير من الجهود  خلال الفترة المقبلة  على أرض الواقع حيث الدمج للشركات وأيضا مشروع "إيربورت سيتي" بجانب الطائرات القديمة واستغلالها.
تابع موقع تحيا مصر علي