عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الزمالك يقدم طعنًا ضد وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة بسبب عدم قيد ثلاثي الفريق (مستند)

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تقدم مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بطعن إلى نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محكمة القضاء الإداري، ضد كلا من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ووليد العطار بصفته المدير التنفيذي للجبلاية بسبب عدم قيد ثلاثي الأبيض في شهر يناير. 

وجاء بيان مرتضى منصور كالتالي:- 

السيد الأستاذ معالي المستشار: نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محكمة القضاء الإداري، مقدمة لسيادتكم مرتضى أحمد منصور بصفته رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية- المقيم 41 ش أحمد عرابي - المهندسين - الجيزة. 

الرجاء من سيادتكم تحديد أقرب جلسة ممكنة لنظر هذا الطعن ضد كلا من:- 

1- أشرف صبحي بصفته وزير الشباب والرياضة .

2- جمال علام بصفته رئيس مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم .

3- وليد العطار بصفته المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم

بسبب موقف شخصي من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري ويمثله المدعي عليهم الثاني والثالث ضد نادي الزمالك ورئيسه المدعي أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم تعليماته إلى وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري، بإصدار عقوبة ضد نادي الزمالك وثلاثة من لاعبيه بإيقاف قيدهم رغم تسجيلهم على السيستم في الميعاد القانوني دون أي مبرر قانوني أو لائحي وبالمخالفة لقانون الفيفا حيث أن عقوبة إيقاف القيد للاعبي الزمالك أو للنادي أو غيره من الأندية يجب أن تصدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولقد خالف اتحاد الكرة المصري بعدم قيد لاعبي الزمالك قانون الفيفا وقانون الرياضة رقم 71. 

 

 أرقام سلبية لـ الزمالك بعد الخسارة أمام فاركو

وجاءت الأرقام السلبية التي حققها الزمالك نتيجة الخسارة أمام فريق اركو، على النحو التالي:

_تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 29 محتلًا المركز الرابع في جدول الترتيب.

_ في حال عدم انتهاء مباريات الدوري المصري للموسم الحالي، قبل إرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية المختلفة، فسيتم اعتماد ترتيب الدور الأول، وبالتالي لن يشارك الفارس الأبيض في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بسبب إنهائه الدور الأول من مسابقة الدوري متواجدًا في المركز الرابع، وسيشارك في الكونفدرالية وليس دوري الأبطال.

_ أما في حال استمرار نتائج الفريق كما هي عليها الآن، وعدم إرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية المختلفة، فالبتالي قد لا يشارك الزمالك في أي مسابقة، لأنه قد يُنهي المسابقة في مركزًا متراجعًا عن المركز الرابع.

_ الزمالك وصل لـ المباراة الرابعة التي تعرض فيها للخسارة، وذلك أمام كل من ( فاركو، غزل المحلة، أسوان، الأهلي)، وذلك خلال 17 مباراة فقط في مسابقة الدوري.

_ الفارس الأبيض هو أكثر أندية المربع الذهبي تعرضًا للخسارة حتى الآن في جدول ترتيب الدوري.

تابع موقع تحيا مصر علي