عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناجي الشهابي يشيد بتضامن ‎مصر مع ‎سوريا في تداعيات الزلزال

 ناجى الشهابى
ناجى الشهابى

أشاد ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية بإتصال الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره السورى الرئيس بشار الأسد وتأكيده "الرئيس"، خلال اتصاله الهاتفي  تضامن ‎مصر مع ‎سوريا وشعبها الشقيق في هذا المُصاب الأليم.

تحيا مصر

ووصف رئيس حزب الجيل موقف الرئيس السيسى الداعم لشعبنا العربى السورى وإتصاله بالرئيس الأسد بموقف الأخ الكبير والقائد العربى الأصيل الذى يحمل هموم أشقائه ويعبر عن مصر الشقيقة الكبرى للدول العربية ويعيد الحاضر بالماضى عندما أنطلقت الإذاعة السورية أثناء العدوان الثلاثي على مصر قائلة هنا القاهرة من سوريا وايضا يعيد أيام البطولة والفداء عندما شاركت سوريا مصر فى حرب اكتوبر 1973.

مساعدات الدولة المصرية

 ودعا ناجى الشهابى إلى إستمرار مساعدات الدولة المصرية وتكليف شركات المقاولات العامة المصرية بإعادة إعمار ما دمره الزلزال.

آثار الزلزال المدمر

وكان ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية قد نعى فى بيان سابق ضحايا شع بنا العربى السورى من آثار الزلزال المدمر الذى ضرب سوريا العزيزة ودعا فيه الدول العربية والإسلامية وخاصة الدول العربية البترولية بتقديم كافة أوجه المساعدات لمساعدة القيادة والحكومة السورية على معالجة كافة الآثار الناتجة عن الزلزال ومساعدة الشعب السورى الشقيق على تجاوز محنته و إعادة إعمار ما هدمه ودمره الزلزال.

المحن والشدائد

وطالب الشهابى الدول بمقاومة ضغوط الأعداء وإعادة سوريا العزيزة الدولة المؤسس لجامعة الدول العربية إلى مقعدها الشاغر فى جامعة حكوماتها، مؤكداً أنه فى وقت  المحن والشدائد تظهر معادن الرجال وكرم الشعوب، وسوريا اليوم "شعبا وحكومة" تحتاج إلى أشقائها  أكثر من أى وقت مضى.
ودعا «الشهابي » الله الغفور الرحيم أن يغفر ويرحم الأشقاء السوريين الذين رحلوا للقاء الله اثر الزلزال ويشفي المصابين  برحمته وقدرته سبحانه وتعالى.

تابع موقع تحيا مصر علي