عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد.. لحظات تحبس الأنفاس لإنقاذ طفلة من تحت أنقاض زلزال سوريا

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

رصد تقرير تليفزيوني عرضته فضائية " العربية " لحظات تدمي لها القلوب لإنقاذ طفلة من تحت أنقاض الزلزال في جنديرس بريف حلب بسوريا .

تحيا مصر

وظهر من خلال التقرير المعروض قيام رجال الإنقاذ بالوصول إلى الطفلة السورية تحت الأنقاض وإخراجها مصابة ببعض الكدمات والجروح.

4300 شخص يلقون مصرعهم على جانبي الحدود التركية السورية

ولقي أكثر من 4300 شخص مصرعهم على جانبي الحدود التركية السورية عندما ضرب زلزال بقوة 7.8 درجة جنوب تركيا في الساعات الأولى من صباح أمس، الاثنين.

واستيقظ العالم أمس على كارثة إنسانية لحقت بأهالي سوريا وتركيا حيث ضرب زلزال مدمر الدولتين وخلف آثار دمار واسعة ودمر ألاف المباني وقتل ألاف الضحايا وأصيب عشرات الآلاف.

فيما أعلنت وكالة الأنباء السورية، وقوع هزة أرضية ارتدادية، شعر بها سكان مدينتي حلب وحمص السوريتين، كأحد توابع الزلزال المدمر الذى وقع فجر أمس الإثنين.

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا، اليوم الأثنين، مما أسفر عنه سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحي فى سوريا وتركيا، وانهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض.

ارتفاع ضحايا الزلزال في تركيا و سوريا

و أعلن نائب الرئيس التركي أن الحصيلة وصلت 284 قتيلا، وأكثر من 2000 جريح، جراء الزلزال في تركيا حتى الآن، إلا أن هذه الأعداد مرشحة للتزايد.

واتخذت الرئاسة التركية قرار عاجل بتعطيل الدراسة غدا الثلاثاء، نتيجة ارتفاع ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد.

وأعلن فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي أنه بعد زلزال تركيا تم التنسيق مع وزير التعليم وسيتم تعطيل الدراسة في تركيا سواء المدارس والجامعات إلى يوم 13 فبراير، معقبا :"سيتم استخدام الجامعات والمدارس والمجمعات الرياضية لإيواء المنكوبين والمتأثرين من هذا الزلزال".

وأكد فؤاد أوقطاي خلال مؤتمر صحفي نقلته فضائية "العربية"، أن عدد ضحايا زلزال تركيا وصل إلى 1541 قتيلا وحوالي 9733 مصابا، وإنهار ما يقارب من 4371 مبنى.

تابع موقع تحيا مصر علي