عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بدأت بزيارة الأهرامات وانتهت بمعانقة البطولات».. قصة مباراة الأهلي وريال مدريد في 2001

جانب من المباراة
جانب من المباراة

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، مع فريق ريال مدريد غدًا الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساء، ضمن منافسات نصف نهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقام في دولة المغرب. 

ولن يكون اللقاء المرتقب بين الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية هو الأول الذي يجمع بين عملاقي كرة القدم العالمية، حيث ستعيد هذه المباراة ذكريات المواجهة الوحيدة التي جمعت بين الأهلي وريال مدريد قبل نحو 22 عاما، وتحديدا يوم 4 أغسطس عام 2001.

الأهلي يفوز على ريال مدريد بهدف صنداي 

وفاجأ النادي الأهلي العالم أجمع بعدما نجح في تحقيق فوزًا هامًا على فريق ريال مدريد في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم 4 أغسطس عام 2001، خاصة في وجود كامل نجومه أمثال زين الدين زيدان، وروبرتو كارلوس، ولويس فيجو، وراؤول جونزاليس ومكاليلي والعديد من النجوم الآخرين. 

وسجل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي هدف وحيد كان كفيلًا لضمان الفوز على الفريق الملكي، حيث استغل حسام غالي كرة بينية من خالد بيبو وراوغ حارس ريال مدريد، قبل أن يمررها للنيجيري صنداي الذي وضعها في الشباك الخالية.

بعد نهاية المباراة، وجهت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" سهام الانتقادات نحو لاعبي ريال مدريد، معتبرة أنهم لم قدموا أي شيء خلال المباراة، الشبكة البريطانية بررت سوء أداء لاعبي ريال مدريد بالحرارة المرتفعة التي عانوا منها، بالإضافة إلى عدم قيامهم بالتدريب قبل المباراة.

زيارة ترفيهية في الأهرامات.. والسر وراء الفوز على ريال مدريد 

قام لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني بجولة سياحة وزيارة أهرمات الجيزة في نفس يوم المباراة، في الوقت ذاته كان لاعبو المارد الأحمر  يخوضون فيه تدريبا تحت قيادة مدربهم البرتغالي.

وتحدث مانويل جوزيه عن هذا الأمر في تصريحات تلفزيونية، حيث نفى أن يكون قد وجه أي شخص لإرهاق ريال مدريد قبل المباراة من خلال تلك الجولة السياحية، ولم ينكر المدرب البرتغالي أنه كان سعيدا عندما علم أن لاعبي ريال مدريد خاضوا جولة سياحية في الحرارة المرتفعة في يوم المباراة، معتبرا أن ذلك كان سببا في إرهاقهم.

قصة 20 لقبا بدأت من مباراة الأهلي وريال مدريد

وكانت مباراة الأهلي وريال مدريد انطلاقة للحقبة الذهبية التي عاشها المارد الأحمر عبر تاريخه، بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق وقت ذاك، حيث خاض المدرب البرتغالي المخضرم المباراة الأولى له مع القلعة الحمراء وأصر على قيادة الفريق أمام ريال مدريد على الرغم من عدم شهرته لجماهير الفريق قبل تلك المباراة. 

ورغم أنه رحل عن الأهلي بعد تلك المباراة بأقل من عام، لكنه عاد في عام 2004 ليقود الفريق الأحمر لتحقيق 20 لقبا، منها دوري أبطال أفريقيا 4 مرات، كما قاد جوزيه للفوز بلقب الدوري المصري 6 مرات، وكأس السوبر الأفريقي 4 مرات، ومثلها في كأس السوبر المصري، بالإضافة إلى لقبين من بطولة كأس مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي