عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسي: هذا الرئيس يتحمل مسؤولية كارثة سوريا

أحمد موسى
أحمد موسى

حمل الإعلامي أحمد موسى، الرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية تداعيات زلزال سوريا، قائلا:" أمريكا تتحمل الكارثة التي تحدث في سوريا حاليا". 

تحيا مصر

وتابع موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، "الوضع في سوريا  كارثي بكل المقاييس".

موسى: الوضع في سوريا في منتهى الخطورة

وأكمل :"الوضع في سوريا في منتهى الخطورة، والرئيس الأمريكي جو بايدن يتحمل تداعيات زلزال سوريا حاليا، معقبا :"الكارثة مستمرة في سوريا وتركيا بعد الزلزال المدمر".

وواصل الإعلامي أحمد موسى :"الأسر موجودة تحت الأنقاض، والجميع يسمع صوتهم، ولا أحد يستطيع الوصول لهم، لافتا إلى أن سوريا ليس لديها أي معدات ووسائل للتعامل مع الأنقاض، وأعداد الضحايا ترتفع كل دقيقة".

وأردف:" مئات الأسر مازالت تحت الأنقاض في سوريا وتركيا، متابعا أن الرئيس السيسي قدم العزاء لنظيرة التركي في ضحايا الزلزال، وأجرى اتصالا مع رئيس سوريا بشار الأسد".

 وكشف الإعلامي أحمد موسى، عن حجم المساعدات المصرية للدولتين السورية والتركية، قائلا:" مصر أرسلت طائرات عسكرية محملة بمساعدات إلى تركيا وسوريا".

وعرض موسى، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، اللقطات الأولى لوصول المساعدات المصرية الطبية لتركيا.

موسى: المساعدات المصرية جاءت بأمر مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي

وتابع :"المساعدات المصرية جاءت بأمر مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أن مصر تقدم مساعدات للدولة المتأثرة بزلزال تركيا وسوريا".

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيًا مع الرئيس السوري بشار الأسد، لتقديم التعازي في ضحايا الزلزال المدمر.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب خلال الاتصال الهاتفي عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع أمس 6 فبراير، والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

كما أكد الرئيس السيسي، تضامن مصر مع سوريا وشعبها الشقيق في هذا المُصاب الأليم، مشيرًا إلى توجيهات بتقديم كافة أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة في هذا الصدد إلى سوريا.

تابع موقع تحيا مصر علي