عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العفو الرئاسي توجه الشكر للأجهزة الأمنية لاحتواء الموقف في «الوراق» واخلاء سبيل المقبوض عليهم

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تقدمت لجنة العفو الرئاسي بخالص الشكر والتقدير للأجهزة المعنية في الدولة وفي مقدمتها وزارة الداخلية على جهودها لاحتواء الموقف بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة، والتي تكللت بالنجاح واخلاء سبيلا كافة المواطنين الذين تم القبض عليهم بعد استيفاء الاجراءات القانونية.

مخرجات الحالة العامة الإيجابية للحوار الوطني

وأضافت لجنة العفو الرئاسي أن هذا النهج الإيجابي، يعد من أبرز مخرجات الحالة العامة الإيجابية التي واكبت الدعوة للحوار الوطني.

 ويأتي ذلك ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها لجنة العفو الرئاسي، والتي أعلنت أمس الإفراج عن 35 شخصًا من المحبوسين.

الإفراج عن 35 شخصا

ونشر النائب طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صورًا  للإفراج عن ٣٥ من المحبوسين احتياطيًا اليوم الثلاثاء.

وكانت قد أعربت الحركة المدنية الديمقراطية عن ترحيبها بالقرارات التي أصدرتها النيابة العامة مؤخرا وتم بمقتضاها إخلاء سبيل ٣٤ من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا مختلفة.

 ودعت الحركة، الجهات المعنية إلى مواصلة هذا النهج وإطلاق سراح كل المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا رأي ممن لم تتلوث أيديهم بالدماء أو ينخرطوا في جماعات الإرهاب و العنف.

 و في نفس الاتجاه تعيد الحركة، التذكير بموقفها المعلن في ٤ يوليو ٢٠٢٢ والرافض لدعوة جماعة الاخوان للمشاركة في الحوار الوطني.

كما تجدد الحركة مطالبتها رئيس الجمهورية بمواصلة إصدار قرارات بالعفو عن مجموعة من السجناء السياسيين تقدمت باسمائهم وصدرت بحقهم أحكام من محاكم أمن دولة عليا طوارئ، أسوة بآخرين تم الافراج عنهم منذ أن اطلق رئيس الجمهورية دعوة الحوار الوطني قبل نحو عام.

 وتجدد الحركة، حرصها على بذل كل الجهود الممكنة من أجل إنجاح الحوار الوطني، مطالبة بإستكمال تهئية الظروف المناسبة التي ستمنحه المصداقية و تصل به الى الاصلاح السياسي المنشود .

تابع موقع تحيا مصر علي