عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الليلة.. انطلاق فعاليات مهرجان المنصورة المسرحي

مهرجان المنصورة المسرحي
مهرجان المنصورة المسرحي _ أرشيفية

تنطلق اليوم الأربعاء الموافق 8 فبراير، فعاليات مهرجان المنصورة المسرحي الإقليمي، وتقام في الفترة من 8 إلى 15 ‏فبراير،  تحت رعاية وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني.

تحيا مصر يرصد موعد انطلاق فعاليات مهرجان المنصورة المسرحي.

مهرجان المنصورة المسرحي

وكشفت الإدارة ، عن اختيار الفنان أحمد وفيق رئيسًا ‏للدورة الثانية من مهرجان المنصورة المسرحي الإقليمي.‏

غنام يشارك بمهرجان المنصورة المسرحي

يشارك الفنان غنام غنام بمهرجان "  المنصورة المسرحي"  في دورته الثانية والتي تحمل اسم الفنان الكبير عبدالغفار عودة بالعرض المسرحي ( بأم عيني 1948 ) ، ويعرض يوم الخميس 9 فبراير الساعة السادسة مساء بمسرح ديوان عام المحافظة . 

العرض من تأليف وإخراج وأداء تمثيلي للفنان غنام غنام، و يسرد من خلاله جوانب من تجربته الحقيقية، ليسلط الضوء على حياة أهلنا في فلسطين المحتلة منذ 1948 وعن مظاهر تمسكهم بهويتهم والدفاع عنها، ومن بينها مثلاً قبور شهداء ثورة البراق عام 1929 في مدينة عكا. 

ويقول الفنان غنام غنام : العرض يرصد زيارة حقيقية (غير معلنة) للأرض المحتلة منذ 1948 والتي قمت بها عام 2017، حيث رصدت انتصارات يومية يحققها الفلسطينيون البسطاء لينتصروا على احتلال وطنهم وحقهم، شواهد حياتية يومية، زيارة للبيت الذي ولد فيه غسان كنفاني عام 1936 وهُجِرَ منه عام 1948 ورغم عشرات السنوات من الاحتلال لا زال يسمى ببيت غسان، كل حجر في عكا يقول "الأرض بتتكلم عربي"، العرض يتحدث عن هشاشة الاحتلال، وبالتالي يطرح أكثر من سؤال.

تصريحات أحمد وفيق عن مهرجان المنصورة المسرحي

وقال الفنان أحمد وفيق: "لدينا فريق عمل متكامل يعمل من أجل تقديم دورة ناجحة، فجميعنا يساهم في دعم المهرجان الذي أشرف برئاسته، وهذا يعطي مؤشرا نحو الاصرار على النجاح ومحاولة تعميم التجربة في كافة محافظات مصر لإحياء المسرح".

تابع موقع تحيا مصر علي