عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية تثمن جهود الداخلية وأجهزة الدولة في احتواء أزمة الوراق

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

قدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر لوزارة الداخلية، والأجهزة المعنية بالدولة تقديرا لجهودهم في احتواء أزمة منطقة الوراق بمحافظة الجيزة، والتي انتهت بإخلاء سبيل كافة المواطنين الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال تلك الأحداث فور استيفاء الإجراءات القانونية.

تحيا مصر

الخطوات الإيجابية المتخذة من جانبها سواء بالدعوة للحوار الوطني

وثمنت التنسيقية هذا الجهد من قبل أجهزة الدولة، باعتباره يعكس الخطوات الإيجابية المتخذة من جانبها سواء بالدعوة للحوار الوطني، أو التعامل الجاد في مثل تلك الملفات بما ينعكس إيجابًا على الحياة العامة والسياسية.

التنسيقية تُطلق كتاب "مفاهيم سياسية" لتقديم رؤية شبابية حول القضايا المختلفة 

تطلق التنسيقية كتابا بعنوان؛ مفاهيم سياسية: رؤية شبابية "محاولة فهم"، والذي قدمه الدكتور محمد صفي الدين خربوش أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، بمعرض الكتاب بدورته الحالية،وذلك إيمانًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأن المعرفة والوعي وتبادل وجهات النظر أسس يمكن الإنطلاق منها نحو التنمية السياسية، وفي إطار الدور التوعي والثقافي الذي تقوم به.

وتناول الكتاب العديد من المفاهيم السياسية ويقدم رؤية شبابية، ليكون بذلك مثارا للحوار بين مختلف التيارات السياسية والفكرية، كما يقدم آراء مجموعة كبيرة من النخبة الوطنية والسياسية والفكرية، بالتعليق والنقد حول هذه التجربة الفريدة من نوعها لتنوع وثراء المفاهيم، وشرحها من وجهة نظر شبابية.

وفتح الكتاب مساحة للاجتهاد والاختلاف مع ما جاء فيه من مفاهيم ورؤى، يمكن البناء عليها، أو الاختلاف معها.

وأكدت التنسيقية أن هذه التجربة هي رؤية ومحاولة للفهم الصحيح للقضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وفتح نافذة جديدة لتستمر محاولات الفهم، والنقاش لتثري الحياة السياسية بأفكار ورؤى، وسياسة بمفهوم جديد.

تابع موقع تحيا مصر علي