عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب وليد التمامي لتحيا مصر: الدولة تدعم الحريات وتعزز حقوق الإنسان.. ويؤكد: جهود لجنة العفو الرئاسي تلفت أنظار العالم

النائب وليد التمامي
النائب وليد التمامي

أشاد النائب وليد التمامي، عضو مجلس الشيوخ، بقرار لجنة العفو الرئاسي، وإعلانها إخلاء سبيل 35 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا، مشيرًا إلى أن كافة الجهات الدولية أصبحت ترى وتقدر جهود لجنة العفو الرئاسي، فلا يمكن اغفال ما تقوم به اللجنة وما تقدمه من إنجازات.

تحيا مصر

مصر تعزز حقوق الإنسان وتدعم الحريات

وأشار التمامي، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تطبق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث أنها تحرص على تعزيز ودعم حقوق الإنسان والحريات.

إشادة الولايات المتحدة بملف الحقوقيات في مصر

وثمن عضو مجلس الشيوخ، إشادة الولايات المتحدة بملف الحقوقيات في مصر، والذي جاء على لسان وزير خارجيتها "أنتوني بلينكن"، فقد أشاد بخطوات مصر في ملف حقوق الإنسان، وتعزيزها لملف الحريات الدينية وتمكين المرأة.

وتابع:" مثل هذه الإشادة سيدعم مصر لدي الموسسات الدولية المختلفة".

الافراج عن أكثر من 1200 من المحبوسين والسجناء

والجدير بالذكر، أن لجنة العفو الرئاسي، قد أعلنت عن الافراج عن أكثر من 1200 من المحبوسين والسجناء، فضلًا عن عملية إعادة دمجهم مرة أخرى.

وكان النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد نشر أمس الثلاثاء، صورًا  للإفراج عن ٣٥ من المحبوسين احتياطيًا.

وأعربت الحركة المدنية الديمقراطية عن ترحيبها بالقرارات التي أصدرتها النيابة العامة مؤخرًا وتم بمقتضاها إخلاء سبيل ٣٤ من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا مختلفة.

 ودعت الحركة، الجهات المعنية إلى مواصلة هذا النهج وإطلاق سراح كل المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا رأي ممن لم تتلوث أيديهم بالدماء أو ينخرطوا في جماعات الإرهاب و العنف.

تابع موقع تحيا مصر علي