عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: تسعير الأراضي الصناعية بسعر ثابت.. وتقليل الفجوة الدولارية من خلال تعظيم صادراتنا

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، انه تم التوافق مع لجنة تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي الى مناقشة ملف بكل اجتماع، مشيرا الى اجتماعه امس مع اللجنة وتم مناقشة دعم قطاع الصناعة حيث تم انخاذ 32 اجراء لدعم المصنيعين ومنها منع فرض أي رسوم جديد من شأنها زيادة التكلفة لهذا القطاع.

واضاف انه تم انخاذ قرار بان تتحمل الدولة الضريبة العقارية وتم تسعير الاراضي الصناعية بسعر ثابت وتم التوسع في الرخص الذهبية واخيرا دعم فائدة القروض التي يحصلون عليها من البنوك.

مدبولي: تقليل الفجوة الدولارية من خلال تعظيم صادراتنا 

ولفت الى انه كان من المهم اتخاذ قرار بأن المكتب الهندسي الذي يضع الرسومات هو ما يقر التزامه بالاشتراطات البيئية ويوقع على هذا وتنتقل المسئولية للمصنع والمكتب الاستشاري وذلك لثقة الدولة بهما دون الرجوع لوزارة البيئة والجهات بالاضافة الى اعطاء مهلة للمصنعين لاستخراج الرخص الخاصة به.

واكد رئيس الوزراء ان كآفة الاجراءات التي يتم انخاذها والموافقات والرخص سيتم زلانتهاء منها خلال ٢٠ يوم.

وقال رئيس مجلس الوزراء، اننا نعمل على تقليل الفجوة الدولارية من خلال تعظيم صادراتنا وتقليل الواردات ومنها المنتجات الزراعية.

مدبولي: الدولة تتحمل الضريبة العقارية وتم تسعير الاراضي الصناعية بسعر ثابت 

واضاف مدبولي في مؤتمر صحفي انه بالتوافق مع وزراء الزراعة والتموين سيتم الاعلام عن اسعار المحاصيل الاستراتيجية التي ستستخدمها الدولة في تصنيع الزيوت "ذرة وعباد الشمس وفول الصويا"، مشيرا الى ان الدولة تطمئن المزارعين لدعمهم .

وقال  رئيس  الوزراء خلال موتمر صحفي عقد له منذ قليل  ان تقليل الواردات سيكون من دعم وتعميق التصنيع المحلي وذلك لتقليل الفجرة الدولارية.

تابع موقع تحيا مصر علي