عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على توزيع منهج اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توزيع منهج اللغة العربية للصف الخامس الغبتدائي الترم الثاني 2023.. حيث يبحث أولياء الأمور لطلبة الصف الخامس الإبتدائي عبر محركات البحث على الشبكة العنكبوتية عن توزيع منهج اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثانى والذى من المقرر أن ينطلق السبت القادم وسط مجموعة من الإجراءات الإحترازية بالمدارس .

تحيا مصر 

توزيع منهج اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2023

وجاء توزيع منهج اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2023 كما هو موضح بالصور التالية 

 تطبيق يوم الأنشطة الرياضية والفنية 2023

وجدير بالذكر أنه بدء تفعيل المرحلة الثالثة من تطبيق يوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية في المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثانى على مستوى جميع المراحل الدراسية، وصولًا إلى نسبة 100% بنهاية العام الدراسي الحالي، وذلك بهدف اكتشاف وتشجيع وتنمية المواهب لدى الطلاب بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة والعمل على استعادة الدور التربوي الجاذب المنوط بالمدرسة.

وشددت الوزارة على مراجعة الجداول المدرسية، وتوزيع المهام والأدوار على جميع العاملين بالمدرسة، وكذا جداول الإشراف، كما شدد على حظر استخدام العقاب البدني والنفسي وتفعيل لائحة الانضباط المدرسين مع ضرورة الإنتهاء من تسليم الكتب للطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والسماح لمن يرغب في الاطلاع على الدرجات في اختبارات نصف العام وذلك داخل المدارس، وعدم ربط النتيجة بالمصروفات الدراسية، وتلقى طلبات التظلم وبحثها بالنسبة للصف الأول والثانى الثانوى على الامتحان الورقى فقط.

امتحانات النقل لشهر فبراير 

وأكدت وزارة التربية والتعليم على أن يتم إجراء امتحانات النقل لشهر فبراير خلال الأسبوع الأول من شهر مارس فى منهج شهر فبراير والأسبوع الأول من مارس، وإجراء امتحان شهر مارس فى الأسبوع الأول من شهر إبريل فى منهج شهر مارس وأول إبريل.

مع إعداد جداول الرحلات المدرسية للمشروعات القومية وتنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية؛ لزيادة الوعي وكتابة كل طالب تقرير عن هذه الزيارات الميدانية التي قام بها لتعميق مدى استفادته منها، فضًلا عن دمج مفاهيم مواجهة التغير المناخي في المواد الدراسية المختلفة، موجهًا بإعداد إنجازات كل مديرية فى جميع مجالات الأنشطة وإرسالها للوزارة، وتكثيف المديريات التعليمية بتكثيف نشر التوعية للطلاب بالإجراءات التى يجب إتباعها في حال حدوث زلازل أو كوارث، بجانب إعداد ندوات توعية للطلاب في هذا الإطار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي