عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الدولة عملت اللي عليها تجاه الاقتصاد الخاص

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

عقب الإعلامي إبراهيم عيسى، على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، قائلا: "نحن الآن أمام مرحلة جديدة يقوده الاستثمار الخاص الأجنبي والمحلي، ومؤسسات الدولة أدت ما عليها لتساند العمل الآن للاقتصاد الخاص وعليها  إما أن تكون شريك أو خارج المشهد".

تحيا مصر

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، :" اللحظة الحالية هي لحظة استلام الاقتصاد الخاص للاقتصاد في مصر، كما أن الدولة ممثلة في مؤسساتها أدت الدور، وتخلت عن عملها الآن للاستثمار الخاص الاجنبي والمحلي".

إبراهيم عيسى: اللحظة الحالية هي لحظة استلام الاقتصاد الخاص 

وتابع:" أننا الآن امام مرحلة جديدة تبدأ بكل قوة وفاعلية وسرعة وتدفق ونشاط، ولا بد من توجيه الشكر لمؤسسات الدولة على ما قدمته خلال الفترة الأخيرة في الجانب الاقتصادي".

وعقب الإعلامي إبراهيم عيسى، على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي أسئلة لأحد المسئولين عن المجمع الصناعي "سايلو فودز" بخصوص الضرائب ودفع مقابل الخدمات التي يحصلون عليها، قائلا: "ما حدث يعد درجة كبيرة من الشفافية، كما أنه تم عرض بيانات الجيش المصري من قبل مسئول بالقوات المسلحة".

وأضاف:" سؤال الرئيس السيسي لأحد قادة شركة تملكها القوات المسلحة عن دفع الضرائب أو بعض الخدمات الأخرى به شفافية ومشاركة، والرئيس عرض هذه الإجابة بكل شفافية، معقبا:" يكشف لنا أن الدولة المصرية تستمع للانتقادات والتساؤلات".

وأكمل:" الفترة الماضية شهدت انتشار شائعات ما دفع لأسئلة للمواطنين بخصوص دفع شركات القوات المسلحة للضرائب، وطرح هذه السؤال من قبل الرئيس يؤكد على أن الدولة تهتم بردود الأفعال ولا تتعالى عليها أو تعاندها، وتتفهم ضرورة معرفة المجتمع الدولي والمحلي ".

الرئيس يفتتح المرحلة الثانية لمدينة سايلو فودز

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم المرحلة الثانية لمدينة سايلو فودز.

وتشمل المرحلة الثانية لمدينة سايلو فودز، مصنعًا للألبان يضم 9 خطوط إنتاج ومجهزا بأحدث المعدات، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 100 ألف طن سنويا لخطوط الجبن الأبيض، و10 آلاف طن سنويا طاقة إنتاجية لخطوط اللبن المعقم و600 طن سنويا طاقة إنتاجية لخط السمن.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مشاركة القطاع الخاص في المشروعات إضافة كبيرة والدولة لا يوجد لديها أي مشكلة في هذا الأمر، معلقا: "معندناش مشكلة في كل مؤسسات الدولة لمشاركة القطاع الخاص.. الأمر متاح".

 

تابع موقع تحيا مصر علي