عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

درجة الحرارة صفر. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين

الطقس
الطقس

وجه الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، رسالة تحذيرية بشأن الأنباء التي تتردد بشأن وصول درجة الحرارة في مصر إلى تحت الصفر وتكون الثلوج بعد موجة التقلبات الجوية الأخيرة.

تحيا مصر

وكشف عبد العال، في اتصال هاتفي ببرنامج "أمان" المذاع على فضائية "الشمس" اليوم الجمعة، عن المناطق التي ستتعرض لدرجة حرارة تحت الصفر وثلوج، مؤكدا أنها منطقة سانت كاترين، وجبال البحر الأحمر، معقبا:" تلك الظاهرة لن تصل القاهرة".

الأرصاد: ارتداء الملابس الشتوية للوقاية من نزلات البرد

وناشد هيئة الأرصاد الجوية السابق، المواطنين بعدم الاستماع إلى الشائعات التي تنشر على السوشيال ميديا، والحصول على المعلومات الصحيحة من الهيئة العامة للأرصاد والمتخصصين فقط، لافتًا إلى أن البلاد في هذه الفترة تتعرض إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وواصل:"على الجميع توخي الحذر، وارتداء الملابس الشتوية للوقاية من نزلات البرد، لأن مصر جزء من العالم، وتتأثر بالتغيرات المناخية التي تضرب جميع دول العالم، ومن صفات فصل الشتاء وفى هذا التوقيت نشهد انخفاضات كبيرة في درجات الحرارة".

وأكمل:" تشهد أمطار على السواحل الشمالية، وتلك الأمطار بين خفيفة لـ متوسط، معقبا:" الأمطار ستستمر خلال الأسبوع المقبل، وسيصاحبها برق ورعد بالجو نتيجة تعرض القاهرة لمنخفضات جوية وتسجيل 9 درجات مئوية خلال فترة الليل".

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت على بعض مدن ومحافظات الجمهورية واليت جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجات، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجة.

الأرصاد تحذر من سقوط أمطار تمتد إلى القاهرة

ومن جهتها شرحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي