عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم ستهم وتحت الوصاية.. قضايا المرأة تُسيطر على دراما رمضان 2023

نيللي كريم وروجينا
نيللي كريم وروجينا

بدأت الخطة الأولية لدراما رمضان 2023 تتضح للجمهور وذلك في صورتها النهائية، وبدء بعضًا من الفنانين الترويج لمسلسلاتهم عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي وتشويق الجمهور.

تحيا مصر يرصد لكم قضايا المرأة في مسلسلات رمضان 2023

واعتاد الجمهور على إظهار العديد من القضايا في الأعمال الدرامية في المواسم الماضية، وخاصةً قضايا المرأة والتي بدأت تُسيطر على الدراما الرمضانية خلال السنوات الأخيرة الماضية، وذلك بعد تحقيقها نجاحات كبيرة، وحصلت على أشادات كثيرة من قبل الجمهور.

كما أن مناقشة قضايا المرأة في الأعمال الدرامية أدت إلى تسليط الضوء على العديد من المشكلات بل وحلها في بعض الأحيان، بالإضافة إلى دعم المرأة المصرية بشكل كبير والاهتمام بقضاياها، لذلك أصبح الفنانين يسعون لمناقشة العديد من قضايا المرأة في أعمالهم الدرامية.

ونستعرض لكم في التقرير التالي مسلسلات رمضان 2023 التي تناقش قضايا المرأة

مسلسل عملة نادرة

يشارك في الدراما الرمضانية هذا العام عدد كبير من الفنانين، وتناقش دراما رمضان 2023 قضايا المرأة، ومن بينهم مسلسل عملة نادرة والتي تقوم ببطولته الفنانة نيللي كريم والتي تقوم بدور مرأة صعيدية لن تستسلم عن أخذ حقها وتطالب بميراثها بعد حرمانها منه ولكن أحداث المسلسل ستكون “ باللون الصعيدي”، ويعتبر هذه الشخصية جديدة على الفنانة نيللي كريم ، حيث ترتدي عباءة المرأة الصعيدية لأول مرة.

مسلسل عملة نادرة

وشارك في مسلسل الوصاية بجانب نيللي كريم عدد كبير من النجوم ومنهم: جمال سليمان ، أحمد عيد ، چومانا مراد ، ندي موسي ، علي الطيب ، مريم الخشت وآخرين.

نيللي كريم من مسلسل عملة نادرة

مسلسل حضرة العمدة

كما يشهد السباق الرمضاني 2023 تقديم الفنانة روبي مسلسل رمضاني يحمل اسم حضرة العمدة، حيث تقدم روبي  شخصية جديدة عليها ضمن أخداث المسلسل، حيث يناقش المسلسل التمكين السياسى للمرأة وتعيينها فى مناصب سياسية عدة منها منصب العمدة وتدور أحداث حول فتاة تضطرها الظروف لتصبح عمدة فى إحدى قرى مصر، وتخوض صراعات مع عائلتها والمحيطين للمنصب المعتاد أن يتقلده رجال.

روبي

ويضم مسلسل حضرة العمدة عدد كبير من نجوم الفن ومنهم: سميحة أيوب، أحمد رزق، بسمة، محمود عبدالمغنى و وإدوارد ونهلة سلامة ومحمد محمود عبدالعزيز وإخراج عادل أديب.

مسلسل ستهم

وعلى عكس عادتها قررت الفنانة روجينا أن تسابق في دراما رمضان بشخصية جديدة وغير معتادة عليها، بالإضافة إلى مناقشتها قضية مهمة من قضايا المرأة، حيث تقدم روجينا مسلسل ستهم والذي يناقش العدد من القصص الإنسانية لسيدات خضن تحدٍ كبير فى حياتهن.

روجينا من مسلسل ستهم

 وتدور احداث المسلسل حول سيرة 4 سيدات مكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة منهن الست أم فارس التى تعمل أسطى كهربائية فى التأسيس والتشطيبات، وسيدة أخرى تعمل فى مصنع طوب بمحافظة الدقهلية، والسيدة عفاف من سيدات الصعيد المكافحات حيث ترتدى جلبابًا صعيديًّا واشتهرت فى مجال بيع البطيخ وسط كبار التجار، بالإضافة إلى السيدة بهية التى اضطرت للعمل فى مهن شاقة بعدما باعت كليتها مقابل تسديد ديونها وتعرض زوجها لحادث.

ويضم مسلسل ستهم عدد من نجوم الفن ومنهم: روجينا، نانسى صلاح ومحمد عبدالحافظ و يظهر كضيف شرف المنشد ياسين التهامى، والعمل من  تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

مسلسل تحت الوصاية

تعود الفنانة منى زكي إلى دراما رمضان من جديد، وذلك بعد غيابها لعدة مواسم عن الدراما الرمضانية، وهذا العام تناقش منى زكي قضية من قضايا المرأة، وذلك من خلال مسلسل تحت الوصاية، حيث يناقش العمل مشكلة الوصاية بعد وفاة الأب والزوج ومشاكل الأم مع المجلس الحسبى.

منى زكي

ويضم مسلسل تحت الوصاية عدد كبير من نجوم الفن بجانب منى زكي ومنهم: دياب، نسرين أمين، رشدى الشامي، ومها نصار، خالد كمال، ماجدة منير وإخراج محمد شاكر خضير ومن تأليف شرين وخالد دياب.

تابع موقع تحيا مصر علي