عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: إحنا في وضع اقتصادي صعب

مصطفى بكري
مصطفى بكري

علق الإعلامي مصطفى بكري، على تصريحات وزير المالية الدكتور محمد معيط ، والتي ردّ خلالها على تقرير وكالة موديز بشأن خفض التصنيف الائتماني لمصر إلى B3مع نظرة مستقبلية مستقرة.

تحيا مصر

وأضاف بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، :"تصريحات وزير المالية تبعث على الأمل في قوة الاقتصاد المصري".

بكري: مصر لديها القدرة على تخطي الوضع الاقتصادي الصعب

وتابع:" مصر قادرة على الخروج من الأزمة الاقتصادية بشهادة المنظمات الاقتصادية العالمية، و مصر لم تسقط وتستطيع الرجوع إلى تصنيف B2، وهو تصنيف ائتماني مستقر، معقبا:" مصر لديها القدرة على تخطي الوضع الاقتصادي الصعب".

واختتم مصطفى بكري، تصريحاته بالقول :"إحنا في وضع اقتصادي صعب لكن قادرين نتخطاه".

بكري: علاقة مصر بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج ترقي لمستوى أخوي كبير

وفي سياق أخر، أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن علاقة مصر بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج ترقي لمستوى أخوي كبير، معقبا :"الحرب والتدليس التي نشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي ليست حقيقية".

وأضاف بكري، :" المملكة بكافة مقوماتها كانت بجانب بمصر خاصة بعد ثورة 30 يونيو، ورفعت راية التحدي أمام دول خارجية بسحب استثماراتها من هذه الدول حال لو تغير نظرتها لمصر عقب ثورة "2013.

وأكمل: "كلمة الرئيس السيسي أمس حول ترابط العلاقات المصرية السعودية، يشير إلى قيمة العلاقات بين البلدين، كما أن الأمة العربية مستهدفة في جميع قطاعاتها وبعض الجهات تسعى لضرب وزعزعة وبث الخلافات بين الشعوب العربية.

وزير المالية: مد التأمين الصحي الشامل 

وأردف:" يجب أن نحرص كعرب على مصالحنا المشتركة ومراعاة الحرب الزائفة على مواقع التواصل الاجتماعي، والوقوف معا على قلب رجل واحد لمواجهة التحديات".

وفي وقت سابق، دعا الدكتور محمد معيط وزير المالية، بنك الاستثمار الأوروبي، إلى تقديم المزيد من الدعم لمشروعات التنمية البشرية والاجتماعية والتغير المناخي والمشروعات الخضراء في مصر، من خلال الإسهام في دعم إنشاء المدارس ومساندة جهود الدولة في مد مظلة التأمين الصحي الشامل لكل المصريين على مستوى الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي