عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة تضرب البلاد خلال الساعات القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا السبت،  حيث تتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تغزر أحيانا على مناطق من(الإسكندرية-مطروح) .

حالة الطقس غدا

واضافت الأرصاد الجوية، والفرصة مهيأة غدا لسقوط أمطار خفيفه قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى قد تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة غدا

أما بالنسبة لدرجة الحرارة العظمى المتوقعة غدا :-
القاهرة الكبرى ١٧ درجة مئوية 
الوجه البحرى  ١٧ درجة مئوية 
السواحل الشمالية ١٥ درجة مئوية 
شمال الصعيد ١٩ درجة مئوية 
جنوب الصعيد ٢٦ درجة مئوية.

وتابعت الأرصاد الجوية، استمرار فرص سقوط الأمطار خلال هذه الليلة على السواحل الشمالية الغربية.

تكاثر السحب المنخفضة

و تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية.

( الإسكندرية-مرسى مطروح-الضبعة-العلمين -سيدى عبد الرحمن-السلوم ) و مناطق من سواحل شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

فرص سقوط الأمطار

واكدت الأرصاد الجوية، عن استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى مع تحسن نسبى فى الأحوال الجوية على باقى الأنحاء، حيث سجلت القاهرة الكبرى اليوم ١٨ درجة مئوية، السواحل الشمالية ١٧ درجة مئوية، شمال الصعيد ٢٠ درجة مئوية، جنوب سيناء ٢٣ درجة مئوية، جنوب الصعيد ٢٤ درجة مئوية.

حيث شهد طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب الصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي