عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

23 فبراير.. انطلاق عرض فيلم حظر تجول بنادى سينما المرأة

إلهام شاهين _ أرشيفية
إلهام شاهين _ أرشيفية

يقام عرضاً سينمائياً لفيلم حظر تجول بطولة إلهام شاهين يوم الخميس الموافق 23 فبراير بالهناجر بدار الأوبرا المصرية،  من خلال نادي سينما المرأة الذي ينظمة المركز القومي للسينمابرئاسة.

تحيا مصر يرصد موعد عرض فيلم حظر تجول بنادي سينما المرأة

أحداث فيلم «حظر تجول»

تدور أحداث فيلم «حظر تجول» في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول «فاتن» التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها ليلى غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من فاتن للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

تكريم إلهام شاهين بعد عرض حظر تجول في لندن

شاركت الفنانة إلهام شاهين جمهورها ومتابعيها صورًا جديدة لها من ندوة تكريمها بعد عرض فيلمها «حظر تجول» بلندن، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

وعلقت إلهام شاهين على الصورة، وكتبت: «مع معالي سفير مصر في لندن، وصديقتي د. هالة سرحان، في عرض فيلمي (حظر تجول) في الجمعية البريطانية العربية للغرفة التجارية، بحضور الجاليات العربية في لندن، والندوة بعد الفيلم أكثر من رائعة وسعدت جدًا بكل الآراء وردود الأفعال على الفيلم، وسعدت أيضًا بتكريمي في لندن».

إلهام شاهين تناشد بضرورة فك الحصار عن سوريا

وعلى الصعيد الآخر، ناشدت الفنانة إلهام شاهين العالم، بضرورة فك الحصار عن سوريا، نظرا لمعاناة كثير من شعبها من تداعيات الزلزال الذي تعرضت له البلاد مؤخرا، وصعوبة توصيل وسائل انقاذ ومعونات بسبب الحصار المفروض علي سوريا.

وكتبت إلهام شاهين عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: "باسم الإنسانية، فكوا الحصار عن سوريا، ارفعوا العقوبات عن سوريا".

وتابعت: "سوريا تستغيث، باسم الضمير الإنساني انقذوا أطفال سوريا من البرد والجوع والمرض والهلاك".

تابع موقع تحيا مصر علي