عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرح البوستر الدعائي لـ مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

بوستر مهرجان أسوان
بوستر مهرجان أسوان

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، بدء الدورة السابعة للمهرجان، الذى من المقرر إقامته بداية من 5 مارس حتى 10 من نفس الشهر لـ عام 2023.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير طرح البوستر الرسمي لـ الدورة السابعة لـ مهرجان أسوان لأفلام المرأة

بوستر مهرجان أسوان لـ أفلام المرأة

ونشرت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام لمرأة  البوستر الدعائي للمهرجان وذلك ترويجًا له، حيث قام بتصميمه الفنان  هشام علي وهو فنان بصري يعمل علي استخدام الصور في التصميم الجرافيكي، كما حصل علي عدد من الجوائز وقدم الكثير من الحملات والمشروعات الفنية الدولية .. وبالمناسبة هو من صمم الملصق الدعائي للدورة السادسة  وقد فاز البوستر الدعائى بالمركز الثاني بين أهم بوسترات مهرجانات السينما في العالم.

بوستر مهرجان أسوان لأفلام المرأة

تفاصيل بوستر مهرجان أسوان لأفلام المرأة

وظهر البوستر لإمرأة تختلط ملامحها ما بين ملامح نساء الجداريات المصرية القديمة وبعض تفاصيل الوجوه الشرقية في بلاد العرب وما حولها، ترتدى قلادة مجردة تلف رقبتها وبعض الرموز، وتقف بشموخ ترتدي الزي الملكي في مصر القديمة ويلتف حولها  شريط فيلمي وكأن بطلة البوستر ملكة متوجة بالسينما. 

وتعبر المرأة عن نساء جنوب العالم بشكل عام وتظهر وهي تنظر الى المستقبل بشموخ والشريط الفيلمي ملتف  كأنه أجنحة إيزيس.

تكريمات يقدمها مهرجان أسوان لأفلام المرأة

والجدير بالذكر، أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة سوف يكرم النجمة نبيلة عبيد عن مجمل مشوارها السينمائي، والإعلامية درية شرف الدين تقديرا لدورها في نشر الثقافة السينمائية، والمخرجة الهولندية ميكا دي يونج تقديرا لعطائها السينمائي، والمخرجة والمنتجة التونسية الكبيرة سلمي بكار تقديرًا لمشوارها الإبداعي الطويل ، بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة ومحافظة أسوان. وفالكون جروب، وشركة مصر للطيران.

ويعتبر مهرجان أسوان السينمائي لأفلام المرأة هو بمثابة حوار بين مختلف قارات العالم يبرز  دور المرأة فى المجتمع ويسلط الضوء على القضايا التى تعبر عن المرأة، وتم عقد الدورة الأولى من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة في الفترة من 20 إلى 27 فبراير  عام 2017 في مدينة أسوان

تابع موقع تحيا مصر علي