عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من الوزراء بشأن طرح شركات في البورصة.. فيديو

مدبولي
مدبولي

أوضح السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء، أن طرح شركات في البورصة المصرية يستهدف تمكين القطاع الخاص .

تحيا مصر

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية ببرنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى،: "طرح شركات في البورصة يستهدف توسيع قاعدة الملكية، ويمكن للمواطن المصري أن يستثمر أمواله في أسهم هذه الشركات بالبورصة".

الوزراء: طرح شركات في البورصة يستهدف توسيع قاعدة الملكية

وتابع: "طرح أسهم بعض الشركات لمستثمر أجنبي استراتيجي يقوم بضخ عملة صعبة في الاقتصاد المصري بما يؤكد  الثقة في الاقتصاد المصري".

وأكمل: "أداء الشركات التي يتم طرحها  لمستثمر استراتيجي يتطور أدائها ويزداد حجم إنتاجها والمستثمر يتوسع في هذه الشركة التي استثمر فيها أو في شركات أخرى".

وواصل متحدث الحكومة: "عندما تحدث رئيس الوزراء عن طرح 32 شركة بالبورصة أكد أنه سيتم طرحهم على مدار عام كامل".

ونوه السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء، أن رئيس الوزراء  يعقد اجتماعات بشكل دوري من أجل دعم القطاع الصناعي والتعرف على طلبات القطاع، ويتم اتخاذ قرارات بتذليل أي مشكلة تعوق القطاع الصناعي .

الوزراء: الدولة تتجه بقوة لدعم القطاع الصناعي 

وأكد متحدث الوزراء، أن رئيس الوزراء يتفقد مصانع إنتاجية في جولاته التفقدية الدورية، معقبا:" دعم لا محدود من  الدولة للقطاع الصناعي، مستكملا:" أي مصنع  يوفر العديد من فرص العمل للمواطنين ويسهم في زيادة معدل التصدير والحصول على العملة الصعبة".

وأردف: "الدولة تتجه بقوة لدعم القطاع الصناعي من خلال إجراءات و قرارات يتم اتخاذها في مجلس الوزراء، مختتما:"  توجيهات الرئيس السيسي للحكومة قائمة على الاهتمام بالصناع وحل مشاكلهم".

وكان السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء قد ردا علي تداول اشاعات نسبت عن خبر لبلومبرج علي لسان مصدر حكومي تقول أن مصر تدرس مقترح بتحديد أسعار الكهرباء كل 3 أو 6 شهور علي غرار لجنة تسعير الوقود، أن ماذكر عن ذلك غير صحيح بالمرة، مؤكدا عدم صحة الخبر.

تابع موقع تحيا مصر علي