عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإصلاح والنهضة يشيد بتوجه الحكومة الحالي بالاستعانة بعدد من الخبراء المتخصصين

تحيا مصر

تابع حزب الإصلاح والنهضة المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن برنامج الطروحات الحكومية، والذي يأتي ترجمة لوثيقة سياسة ملكية الدولة، وكذا توصيات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، والذي جاء ما يقرب من ثلث توصياته لتعزيز مشاركة القطاع الخاص، حيث شملت التوصيات توسيع قاعدة الملكية بالتركيز على التخارج من خلال تبنى الطرح بالبورصة كأولوية، ويليها زيادة رأس المال، من خلال دخول مستثمر استراتيجى، وما يمثله ذلك من جذب لرؤوس أموال واستثمارات جديدة.

تحيا مصر

السيناريوهات للاقتصاد المصري

كما يشيد الحزب بتوجه الحكومة الحالي من الاستعانة بعدد من الخبراء المتخصصين من خارج الإطار الحكومي، من أجل وضع عدد من السيناريوهات للاقتصاد المصري في هذه المرحلة الحرجة، تتم مناقشتها مع مختلف الجهات والأجهزة المعنية.

اقتصاد المصري

وفي هذا الإطار يؤكد حزب الإصلاح والنهضة على بعض النقاط الهامة التي تزيد من فاعلية هذه الإجراءات بما يعظم العائد من ورائها، وهي:
- إتاحة المعلومات بالشكل المناسب الذي يؤدي إلى طمأنة الرأي العام وثقته بشأن توجه الحكومة الاقتصادي، وبما يساهم في محاربة الشائعات حول هذا الموضوع.

المؤسسات الاستراتيجية

- ألا يتم طرح حصة حاكمة في الشركات والمؤسسات الاستراتيجية التي تمس المصالح الحيوية للدولة المصرية.
-  التسويق الجيد لهذه الطروحات بما يعظم من تدفق رؤوس الأموال، مع التقييم الدوري لما تم طرحه من شركات لتدارك أي قصور بصورة سريعة فيما تبقى من طروحات.

تابع موقع تحيا مصر علي