عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر قبلة الأحداث العالمية.. إيلاريا حارص: ايجبس 2023 الحدث الأهم في المنطقة بعد cop 27

النائبة إيلاريا سمير
النائبة إيلاريا سمير حارص

علقت النائبة إيلاريا سمير حارص عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على انعقاد الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"،  مشيرة إلى أنها منصة هامة للحوار والتباحث الدولي من أجل وضع حلول ودعم إمدادات الطاقة والطلب المستدام.

تحيا مصر

إيجبس 2023 يعد  الحدث الأهم بمنطقة شمال أفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط

وتابعت حارص في بيان صادر عنها، أن إيجبس 2023 يعد  الحدث الأهم بمنطقة شمال أفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط  بمجال الطاقة والبترول والغاز، وذلك لجمعه أطراف هامة قادة وشركاء صناعة الطاقة والنفط على مستوى العالم، الامر الذي سيعزز فرص الدولة المصرية لعقد شراكات دولية بما يخدم أهدافها في التحول لمركز إقليمي للطاقة.  

إيلاريا حارص عن فخرها لتحول مصر إلى قبلة للأحداث العالمية الهامة

وعبرت النائبة إيلاريا حارص عن فخرها لتحول مصر إلى قبلة للأحداث العالمية الهامة، منوهة أن مؤتمر ايجبس 2023 ، جاء بعد عقد مؤتمر قمة المناخ cop 27 والذي كان يضم قادة الدول وشخصيات هامة، معقبة:" ايجبس 2023 الحدث الأهم بعد مؤتمر قمة مناخ شرم الشيخ بالمنطقة".

أفضل الممارسات والخبرات التى يمكنها تطوير ودعم الصناعة 

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن المؤتمر سيكون من شأنه استعراض أفضل الممارسات والخبرات التى يمكنها تطوير ودعم الصناعة فى مجال البترول والغاز والطاقات المستدامة، موضحة دوره في ابراز دور مصر الريادي في أسواق الطاقة، بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية الراهنة على مستوى العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي