عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الكرة يعتمد تشكيل لجنة الانضباط برئاسة عزت عبد العزيز

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه صباح اليوم الأحد الثاني عشر من فبراير، برئاسة جمال علام، اعتماد تشكيل لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد، برئاسة المستشار عزت سيد عبد العزيز خميس مساعد وزير العدل السابق.

تشكيل لجنة الانضباط في اتحاد الكرة 

وتضم اللجنة التي يترأسها المستشار عزت خميس كلًا من المستشار محمد شيرين فهمي عبد الحميد رئيس محكمة أمن الدولة السابق نائبًا للرئيس، المستشار عصام الدين أحمد محمد فريد رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، المستشار إيهاب السيد عبد المطلب عثمان نائب رئيس محكمة النقض السابق والمستشار عزت أبو زيد عبد العزيز سلام رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق في عضوية اللجنة.

لجنة الانضباط تتقدم باستقالتها بعد تجاوزات رئيس الزمالك 

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة محمد عبده صالح، تقديم استقالتها رسميًا لاتحاد الكرة بعد التجاوزات التي شهدها أعضاء اللجنة من مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك.

وجاء بيان لجنة الانضباط كالتالي:- 

بالرغم مما شهدته البلاد من إنجازات وتقدم في جميع المجالات شهد به القاصي والداعي، إلا أن المنظومة الرياضية لم تواكب هذا التقدم، وشهدت من بعض القائمين عليها تردي في القيم والأخلاق، وهو مناخ لا يصلح لعمل القاضي الذي يؤدي واجبه في حيده وتجرد بعيدا عن أي انتماء رياضي، وتطبيق للوائح الاتحاد المصري والدولي.

لذلك قررت اللجنة بكامل أعضائها الاعتذار عن عملها التطوعي دون مقابل مادي بالاتحاد المصري لكرة القدم، اعتبارًا من اليوم، وتحتفظ اللجنة بكافة الحقوق القانونية تجاه التجاوزات التي صدرت قبلها. 

تأجيل دعوى رئيس الزمالك ضد اتحاد الكرة بسبب القيد إلى 19 فبراير

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم الأحد، تأجيل دعوى مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المطالبة بإلزام اتحاد الكرة بقيد الصفقات الجديدة لجلسة 19 فبراير، لتقديم المذكرات.

وقال مرتضى منصور في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر» بعد خروجه من مجلس الدولة: «أنا خايف على البلد وأحذر من ثورة جماهير الزمالك، ولا يجوز أن يفتح اتحاد الكرة تحقيق معايا ويساويني بمحمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي الهارب».

تابع موقع تحيا مصر علي