عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر: الصورة الذهنية القديمة للسجون تغير تماما بشهادة الأمم المتحدة.. فيديو

لجنة حقوق الإنسان
لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة في قضية حقوق الإنسان، تستحق أن نلقي عليها مزيدًا من الضوء، سواء فيما يتعلق بالإصلاحيات المتعددة التي قامت بها وزارة الداخلية في السجون.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان الذي عقدته مع المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، بشأن استخدام المنصات الإعلامية المختلفة لنشر الوعي بقيم ومبادئ حقوق الإنسان.

كرم جبر: الصورة الذهنية القديمة للسجون تغير تماما بشهادة الأمم المتحدة

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى أن ممثلة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، قد أكدت أن مصر التزامت بالمعايير الدولية في ملف حقوق الإنسان في مراكز الإصلاح من حيث الإقامة والناحية الصحية والطبية.

وأكد كرم جبر أن الصورة الذهنية القديمة للسجون تغيرت تمامًا، ويجب أن نعكس هذا في الصحف والدراما.

طارق رضوان: لمسنا تطورا كبيرا في تناول الإعلام لملف حقوق الإنسان.. و«الأعلى للإعلام» يقوم بدور مهم

وكان قد رحب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بكرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة، اليوم الأحد، بشأن استخدام المنصات الإعلامية المختلفة لنشر الوعي بقيم ومبادئ حقوق الإنسان.

وأشاد النائب طارق رضوان بدور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وقال "رضوان" إن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يقوم بدور هام، باعتباره المسؤول الأول عن الإعلام المصري، مشيرًا إلى أن هناك تطور كبير في تناول الإعلام لملف حقوق الإنسان.

وأضاف رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: "لمسنا تطور كبير جدا خلال الفترة الماضية في لغة تناول الإعلام لحقوق الإنسان سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وهناك تحول كبير جدًا في تناول هذا الملف".

تابع موقع تحيا مصر علي