عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد.. لحظات تحبس الأنفاس لإنقاذ طفلة بعد 6 أيام قضتها تحت الأنقاض في تركيا

زلزال
زلزال

وثق مقطع فيديو عرضته فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأحد، لحظات تحبس الأنفاس رصدت إنقاذ فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات بعد 6 أيام قضتها تحت الأنقاض في تركيا.

تحيا مصر 

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا إلى نحو ثلاثين ألفا، وأكثرَ من 100 ألف مصاب، فضلا عن مئات الآلاف من المشردين.

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا، اليوم الأثنين، مما أسفر عنه سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحي فى سوريا وتركيا، وانهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض.

مصرع 248 فى تركيا

ووفق آخر التقارير، أعلن نائب الرئيس التركي أن الحصيلة وصلت 284 قتيلا، وأكثر من 2000 جريح، جراء الزلزال في تركيا حتى الآن، إلا أن هذه الأعداد مرشحة للتزايد.

وأضاف  المسؤول أن:" السلطات تعمل على تأمين إمدادات الغاز للمنازل والمخابز. كما أعلن نائب الرئيس التركي إغلاق مطارات هطاي ومرعش وعنتاب".

وذكر عدد من المسؤولون الأتراك إن العشرات لقوا حتفهم في تركيا جراء الزلزال. وأعلن حاكم إقليم عثمانية التركي عن انهيار 34 مبنى، فيما قال مسؤول أمني تركي إن 17 مبنى انهار في إقليم ديار بكر بجنوب شرق البلاد بعد الزلزال ووجود ناس تحت الأنقاض. 

تفاصيل زلزال تركيا

وذكر شهود إن الزلزال استمر نحو دقيقة وتسبب بأضرار مادية ، وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مباني مدمرة فى عدة مدن فى جنوب شرق البلاد. 

الجدير بالذكر أن هذا الزلزال الذي وقع فى تركيا شعر به سكان اليونان وقبرص وأرمينيا وقبرص والعراق وسوريا ولبنان ومصر.

بقوة 5.9 درجة.. زلزال يضرب إيران وسقوط قتلى ومئات الجرحى

بقوة 3 درجة.. زلزال يضرب الجزائر

وفى السياق ذاته، أفادت  وسائل إعلام سوريا إن إن عددا كبيرا من المباني انهار في محافظة حلب، فيما قال مصدر في الجهاز الحكومي في حماة إن عدة مبان انهارت هناك. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي