عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب يحرج وزير التعليم: عايزين شوية ضمير

عمرو أديب
عمرو أديب

وجه الإعلامي عمرو أديب، رسالة شديدة اللهجة لوزير التعليم، قائلا:" الناس كلها بتتكلم عن الدروس الخصوصية والسناتر". 

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، :" أغلب الطلاب في مختلف أنواع المدارس يحصلون على الدروس الخصوصية".

أديب: أننا في حاجة إلى مليارات لتطوير التعليم

 وتابع:"لم يعد هناك عقل جمعي داخل المجتمع المصري يهتم بالتعليم، متسائلا: هل أولياء الأمور يشعرون بحالة رضا عن مستوى تعليم ابنائهم؟.

وواصل:" أننا في حاجة إلى مليارات لتطوير التعليم، مبديا دهشته من عدم قدرة الطالب على فهم الدرس في فصل به 40 طالب، ولكنه يستوعب الدرس في مركز خصوصي به 400 طالب".

وطالب الإعلامي عمرو أديب، وزير التعليم بوضع آلية توفر حد أدنى من التعليم، قائلا:" التعليم تحول إلى تعليم منزلي، وكل المدارس مبتعلمش كويس، عايزين جهد وضمير، مش عايز موضوع التعليم يروح مننا ".

وفي وقت سابق، كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، عن توجيه سريع وعاجل من الوزير بعدم ربط النتيجة بالمصاريف.

ونوه زلطة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة “صدى البلد”، مع الإعلامية عزة مصطفي، بأن هناك مدرسة حجبت نتيجة الطلاب لعدم دفع مصاريف الكتب.

التعليم: مدرسة حجبت نتيجة الطلاب لعدم دفع مصاريف الكتب

 ونفى متحدث الوزارة، ما تردد عن ربط المدارس نتيجة الطلاب بدفع المصاريف، معقبا :"أي شكوى ترد الوزارة من أي إدارة تعليمية أو مدرسة يتم التعامل معها على الفور بجدية شديد".

وفي سياق أخر، أكد زلطة، أن الدكتور رضا حجازي، وجه المديريات بإنهاء حركة التنقلات بين قدامى المعلمين تمهيدا لتسكين المعلمين الجدد في إطار مسابقة الـ 30 ألف معلم.

ولفت، إلى أن الفائزين في المسابقة سوف يحصلون على تدريب لياقة بدنية وذهنية لمدة أسبوعين ودورة تربوية لمدة أسبوع وبعد ذلك يستلموا العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي